أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

وزير خارجية اليمن لـ «الجزيرة»:
ما تعيشه العلاقات السعودية اليمنية انعكس إيجابياً على مختلف المستويات
* صنعاء الجزيرة عبدالمنعم الجابري:
عبّر وزير الخارجية اليمني الدكتور أبوبكر القربي عن ارتياحه لما تعيشه العلاقات الثنائية اليمنية السعودية من تطورات إيجابية على مختلف المستويات.
وقال في تصريح لـ «الجزيرة» إن المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية ترتبطان بعلاقات تاريخية راسخة ومتينة تقوم على المودة والأخوة والحب المتبادل والمنافع والمصالح المشتركة والمصير الواحد للبلدين والشعبين الشقيقين.
وأشار الوزير ابوبكر القربي إلى ان هذه العلاقات ومنذ توقيع معاهدة جدة للحدود الدولية وما اعقبها من خطوات ولقاءات وزيارات متبادلة بين القيادتين والمسئولين في البلدين قد أخذت تشهد نمواً سريعاً في مختلف المجالات.
ورحب بالزيارة المنتظرة لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الى اليمن على رأس وفد الجانب السعودي لعقد اجتماعات مجلس التنسيق الأعلى اليمني السعودي.
مضيفاً بأن اجتماعات مجلس التنسيق هذه من شأنها ان تفتح آفاقاً ومجالات واسعة للتعاون الاقتصادي والتنموي والسياسي والثقافي والأمني وعلى قاعدة من التكامل والشراكة الفاعلة.
منوهاً بأنه سيتم خلال اجتماعات مجلس التنسيق التي تبدأ يوم الاربعاء القادم في صنعاء مناقشة العديد من مجالات التعاون الثنائي بما في ذلك المشروعات التنموية في اليمن والتي ستمول من قبل الصندوق السعودي للتنمية.
واوضح وزير الخارجية اليمني بأن الزيارات المتبادلة بين المسئولين في القيادتين والحكومتين السعودية واليمنية تؤكد حرص الجانبين على بناء علاقات متطورة يسودها الود والتفاهم والتعاون المثمر والشراكة التي فيها خير ومصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.
وقال إن هذه الزيارات واللقاءات المختلفة قد عززت مناخات الثقة المتبادلة لدى الجانبين ولما من شأنه ان يسير بعلاقات التعاون الى آفاق المستقبل الزاهر ويحقق الاهداف والتطلعات المشتركة المنشودة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved