أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

اليوم جلسة محاكمة جديدة للمتهمين بتفجير عبوة في السفارة البريطانية
* صنعاء الجزيرة:
تعقد اليوم في العاصمة اليمنية صنعاء ثاني جلسات المحاكمة الخاصة في حادثة التفجير التي تعرضت لها السفارة البريطانية في شهر اكتوبر من العام الماضي.
ومن المقرر ان يتم خلال جلسة اليوم الاستماع الى تقرير المعمل الجنائي الذي ستقدمه النيابة العامة اضافة الى قائمة الادلة ضد المتهمين.
وكانت الجلسة الاولى للمحاكمة قد عقدت يوم الاثنين من الا سبوع الماضي من قبل المحكمة الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي محسن علوان..ومثل امام المحكمة في هذه الجلسة اربعة متهمين وهم ابو بكر سعيد احمد جعيول 38 عاماً واحمد مسعود علي مشرف 23 عاماً وسلام سالم ابو جاهل 31 وهناك متهم يدعى فارس صالح طاهر 29 عاماً الذي يحاكم في عدن ضمن آخرين بقضايا تفجيرات والذي كانت المحكمة في الجلسة الاولى قد وجهت بتحرير مذكرة لاحضاره من عدن.
وتضمن قرار الاتهام المقدم من النيابة العامة في الجلسة السابقة بأن الاشخاص المذكورين قاموا باحداث انفجار في مبنى السفارة البريطانية بصنعاء وتعريض حياة الناس واموالهم للخطر وحيازة متفجرات بدون ترخيص ويعتبر ابو بكر جعيول واحمد مسعود متهمين رئيسيين في هذه القضية التي تشير معلومات حصلت عليها الجزيرة من مصادر خاصة بأنهما كانا قد تسلقا سور السفارة البريطانية في اكتوبر الماضي وزرعا عبوة ناسفة موقوتة بجانب محول كهربائي داخل السور..واعدت تلك العبوة التي لم يسفر انفجارها سوى عن وقوع بعض الاضرار المادية من مادة تي.ان.تي وذلك بعد يومين تقريباً من تفجير المدمرة الامريكية كول في ميناء عدن.
وكما تؤكد المصادر فان هؤلاء الاشخاص هم الذين يقفون ايضاً وراء التفجيرات التي شهدتها عدن عشية عيد رأس السنة الميلادي 2001م كما كانوا يخططون لاعمال تفجير اخرى.
واضافت المصادر بأن المتهمين المشار اليهم كانوا على علاقة بابي الحسن المحضار زعيم جيش عدن ابين الاسلامي الذي نفذ في حقه حكم الاعدام.
ونوهت الى ان المتهم الخامس فارس صالح طاهر الذي يحاكم في عدن هو ابن اخ غير شقيق للمتهم الرئيسي ابو بكر سعيد جعيول.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved