أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

محليــات

بدء تنفيذ المرحلة الثانية بتكلفة 7.4 ملايين ريال
أمانة جدة تنتهي من المرحلة الأولى لمشروع صيانة وتحسين الكورنيش الجنوبي ب 3.17 مليون ريال
* الرياض - الجزيرة:
انتهت أمانة محافظة جدة مؤخرا من تنفيذ مشروع صيانة وتحسين الكورنيش الجنوبي بقيمة اجمالية )621. 300. 17( ريال. وشمل المشروع أعمال السفلتة وصيانة الأرصفة والبردورات كما تضمن المشروع أعمال الحماية والجلسات بالإضافة الى إنارة الكورنيش الجنوبي بطول )24( كيلو مترا.
واستغرق المشروع 18 شهرا وبدأ المشروع من نقطة التفتيش بجنوب القاعدة البحرية باتجاه الغرب ثم الجنوب بطول 22 كلم وشمل المشروع صيانة للطريق بتنفيذ طبقة أسفلتية بمساحة 000. 530م2 وبردورات 000. 10 متر طولي كما عمل دهانات لمحاور الطريق وجوانبه بطول 000 .55 م2 طولي وصيانة أعمدة الإنارة بطول 22 كلم ثم تغيير جميع أعمدة الإنارة وإصلاحها بأعمدة فيبر جلاس وفوانيس واسعة الانتشار والتي تستخدم لأول مرة في محافظة جدة.
كما سيبدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع تحسين وصيانة الكورنيش الجنوبي بقيمة إجمالية وقدرها )378. 699. 4( ريال.
ويشتمل المشروع على أعمال سفلتة وصيانة أرصفة وأعمال حماية وجلسات وساحات رملية وتنسيق مواقع ثم تصميمها بحيث تتماشى مع البيئة البحرية وللتمتع بمنظر البحر في الكورنيش الشمالي.
كما قامت الأمانة بالحد من طرح مشاريع استثمارية جديدة في الكورنيش الشمالي كما أن المشاريع الاستثمارية سواء المنفذة أو الجاري تنفيذها لا تشغل سوى نسبة بسيطة من امتداد الكورنيش الشمالي وهي تساهم في رفع مستوى الخدمات المقدمة لمرتادي الكورنيش وتضفي على الكورنيش بعدا معماريا جميلا وتحرص الأمانة علي تمتع مرتادي الكورنيش بالبحر حيث ألزمت المستثمرين بتخصيص جزء من الشاطئ للزوار ومثال ذلك كلفت الأمانة مستثمر منتجع النورس بإنشاء شاطئ رملي مفتوح للجميع وتزويده بالألعاب والمراجيح والمسابح الطبيعية داخل المسطح المائي وإنشاء كافتيريات ودورات مياه كما أن الأمانة لا تألو جهدا في تطوير الشواطئ الرملية المفتوحة للجميع مع تأمين مواقف سيارات وجلسات للعائلات وملاعب مجانية للأطفال حيث قامت الأمانة بإنشاء عدة مشاريع بالإضافة الى المشاريع الجاري دراستها مثل الشاطئ الرملي جنوب منتجع الهوليدي ان بأبحر الجنوبية والجلسات الواقعة الى الجنوب من مركز القحاز الى منتزه النخيل ومنطقة السقالة الثلاثية الواقعة أمام فندق الشيراتون والذي أصبح يستقطب الكثير من الزوار ومرتادي الكورنيش والأمانة مستمرة في تطوير الكورنيش وصيانة مرافقه صيانة دورية. أما الكورنيش الجنوبي فالأمانة تطرح العديد من المشاريع الاستثمارية وتشجع المستثمرين للاستثمار فيه..

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved