أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

محليــات

الأمير فهد بن سلطان يوقع عقدين دراسات للمياه والصرف الصحي
* تبوك عبد الرحمن العطوي:
قام صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك ورئيس مجلس ادارة مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة تبوك بتوقيع عقدين للدراسات بقيمة اجمالية قدرها 000،950.1 ريال لمشاريع المياه والصرف الصحي وذلك بمقر امارة المنطقة.
ويأتي هذا العقد الموقع استكمالا لجهود سموه يحفظه الله الذي يتابع ويوجه دائما بتنفيذ المشاريع التي تمس حاجة المواطن واستكمالا لمسيرة المصلحة في تطوير مرفقي المياه والصرف الصحي بالمنطقة.
اوضح ذلك مدير عام مصلحة المياه والصرف الصحي بمنطقة تبوك المهندس سامر بن شاذلي الحداد والذي اوضح ان هذه المشاريع تشمل على:
عقد تصميم خزان برج تبوك بحيث يكون معلماً حضارياً نابعاً من تراثنا الوطني واحد مظاهر نهضتنا الحديثة ومن المتوقع ان لا يقل ارتفاعه عن 10م مع الاخد بعين الاعتبار تأثير العوامل الخارجية من رياح وعواصف وزلازل لا سمح الله كما يشمل البرج على خزان علوي بطاقة استيعابية 2000مترمكعب وخزانات ارضية 3000 مترمكعب وقد تم ترسية العقد على مكتب دلتا مهندسون استشاريون بقيمة اجمالية 000. 400 .1 ريال.
ü عقد اعمال تصميم وتطوير وتوسعة محطتي الضخ والتنقية وتأهيل محطة التنقية الثلاثية حيث يهدف المشروع للمحافظة على البيئة والصحة العامة وتم ترسيته على شركة الاتحاد الهندسي السعودي بقيمة اجمالية 000. 550 ريال.
كما افاد الحداد بانه تم مؤخراً توقيع عقد شبكات الصرف الصحي لاحياء السعادة والفيصلية الشمالية وجزء من حي النهضة ويخدم هذا المشروع الاحياء المذكورة والمرحلة الاولى من احياء الفيصلية.
وقد تم ترسية المشروع على شركة منوة للتجارة والمقاولات بقيمة اجمالية 700،442،16 ريال لمدة 24 شهرا ويشمل على تمديد انابيب بطول 35250 م.ط وباعماق حتى 8م وباقطار تتراوح من 200م الى 500 مم و820 غرفة تفتيش بالاضافة الى بعض الاعمال الاخرى.
ü عقد مشروع انشاء خط رئيسي للصرف الصحي وشبكات الصرف الصحي بمدينة تبوك )المرحلة الثانية( بقيمة 35 مليون ريال ويبدأ من تقاطع ادارة تعليم تبوك مروراً بجميع الاحياء )الفيصليات( الى ان يصل حي سلطانة وتبدأ اقطار الانابيب من 1000مم الى 200مم ويبلغ عدد المطابق بهذا الخط 673 مطبق مقاولة مؤسسة الفهد للتجارة والصناعة والمقاولات.
ü عقد سقيا اهالي مدينة تبوك ويخدم الاحياء التي لا تصلها شبكات المياه والذين يعانون من عدم توفر المياه وتقوم المصلحة بتوفير المياه لهم مجانا بواسطة الصهاريج وتم ترسية العقد على مؤسسة المنيف للتجارة والمقاولات بقيمة اجمالية 000،154،2 ريال ولمدة ثلاث سنوات من تاريخ توقيع العقد ويشمل على توزيع 70 رد ماء يومياً.
واضاف الحداد بان هناك مشاريع اخرى جار تنفيذها بأحياء الورود وسلطانة والسليمانية والنهضة والروضة ونوه بالدعم الكبير اللامحدود الذي يقدمه صاحب السمو الملكي الامير فهد بن سلطان بن عبد العزيز امير منطقة تبوك رئيس مجلس ادارة المصلحة لعموم مشاريع المصلحة وعلى حرصه يحفظه اله تقديم افضل الخدمات للمواطنين في شتى المجالات.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved