أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

منوعـات

15 ألف شخص في العالم يصابون بالإيدز يومياً
* نيودلهي ق.ن.أ:
أشار خبير دولي في مجال مكافحة مرض الايدز إلى ان ما لا يقل عن 15 ألف شخص من بينهم ألفا طفل يصابون يومياً في المتوسط بفيروس الأيدز على نطاق العالم في الوقت الذي يستمر فيه المرض في اجتياح العالم دون ان يلوح بريق امل في التوصل إلى علاج ناجع.
وأوضح دكتور ميشيل فوكس كبير المستشارين الفنيين ببرنامج الامم المتحدة المشترك لمكافحة مرض الايدز ان ذلك المعدل يعني اصابة المزيد من الاشخاص بنسبة 440 ألف شخص مع كل شهر يمضي دون التمكن من اكتشاف المرض.
وأضاف الخبير الدولي ان الاشخاص الذين يعيشون في الدول النامية يشكلون الغالبية العظمى من تلك النسبة مما يصب سلبا على مستقبل التنمية والرعاية في تلك الدول التي يضحي عليها تحمل التكلفة الباهظة للوقاية والعلاج من المرض.
ونوه خلال مخاطبته للمؤتمر الدولي حول التأمين الصحي الذي اختتم اعماله خلال اليومين الماضيين بمدينة كوتشي إلى ان معظم اولئك المصابين يمثلون الشريحة المنتجة من السكان التي يتراوح عمرها ما بين 1549 عاما فيما يتراوح عمر نصفها ما بين15 24 عاما.
واختتم حديثه بالاشارة إلى ان ما يزيد عن 35 مليون شخص في العالم مصابون حاليا بمرض الايدز فيما فتك المرض بثلاثة ملايين شخص العام الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved