أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 18th June,2001 العدد:10490الطبعةالاولـي الأثنين 26 ,ربيع الاول 1422

الريـاضيـة

أشاد بالرواف واستغرب التباطؤ الهلالي ..منسق العلاقات الدولية بريال مدريد في حديث خاص ل«الجزيرة»:
مشروع الشراكة مدته )11( عاماً وسيدعم خزينة الهلال بسبعمائة مليون دولار
سندعم الهلال بالتكنولوجيا ونطور مدرسته الكروية ونقدم له المدربين وأشياء أخرى مذهلة
* الرياض مدريد هاتفياً طارق العبودي:
خطا الهلاليون خطوة كبيرة وجادة نحو «تفعيل» عالمية ناديهم وجعلها واقعاً ملموساً عندما اتفقوا قبل بضعة أسابيع مع مسؤولي نادي ريال مدريد الاسباني العريق أحد أشهر وأكبر الأندية في العالم بأسره على توقيع «اتفاقية التعاون المشترك والتوأمه».
هذه الخطوة وإن كانت لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن إذ ما زال مسؤولو ريال مدريد ينتظرون من الهلاليين تحديد الوقت المناسب لتوقيعها رسميا والبدء بتنفيذ بنودها.. إلا أنها ستكون عاملا رسميا وسببا رئيسيا في إطلاق كلمة «العالمي» على نادي الهلال خصوصا وأنها ستضعه جنبا الى جنب مع نادي القرن العالمي وستفتح قنوات الاتصال المباشر والتعاون المشترك بين مسؤولي الهلال وريال مدريد.
* «الجزيرة» أجرت اتصالا هاتفيا مباشرا بالسيد «ميهرداد رشيدي» منسق العلاقات الدولية بنادي ريال مدريد والمكلف بالاتصال بالأندية الرياضية في مختلف دول العالم.
وهو الذي ينحدر من أصول آسيوية إيرانية ليلقي مزيدا من الأضواء على فكرة التوأمة والى ماذا تهدف والى أين وصلت بين الهلال السعودي والنادي الإسباني العريق.. فكان الحديث التالي:
** يقول رشيدي: بداية أود أن أتقدم بالشكر لمسؤولي الهلال الذين تقبلوا الفكرة.. كم نحن سعداء بهذه الاتفاقية وسعادتنا ستتضاعف إذا ما تم التوقيع النهائي وبدأنا فعليا في التنفيذ.. أيضا أنا سعيد جدا بحديثي هذا لإحدى الصحف العربية الهامة جدا.
* لماذا الهلال..؟!
وعن سبب اختيار نادي الهلال دون غيره من الأندية سواء العربية أو الآسيوية قال: حينما تكونت الفكرة كنا حريصين على اختيار ناديين فقط من آسيا «أكبر قارات العالم» وبعد عدة دراسات قمنا بها اخترنا الهلال بدون تردد لعدة أسباب لعل من أهمها أنه يتمتع بشهرة واسعة وصلت الى العالمية.. ويحظى بشعبية جماهيرية كبيرة ليس في بلاده ولكن أيضا اقليميا وعربيا وقاريا.. وإذا نظرنا له من حيث اللعبة الواجهة «كرة القدم» نجد أن الأكثر بطولات وإنجازات في قارة آسيا وتوج ذلك كله بتأهله لبطولة أندية العالم الثانية التي «كانت» ستقام هنا في إسبانيا وقبلها تم اختياره ضمن أفضل 100 ناد عالمي.. أيضا رأينا الامكانات الكبيرة التي يمتلكها النادي عامة وحقيقة فوجئنا بها عندما قمنا مؤخرا بزيارته فكان هذا دافعاً وحافزاً لنا لاختيار الهلال بدون تردد.
أما النادي الآخر فما زلنا ندرس حتى الآن من نختار وقد انحصرت الترشيحات في ناد واحد فقط من اليابان أو كوريا أو الصين ونحن حريصون على أن تكون آسيا ضمن اتفاقياتنا لأنها مؤهلة لمستقبل مشرق.
* الكرة في ملعب الهلاليين!!
ويضيف منسق العلاقات الدولية لنادي ريال مدريد قائلا: بعد أن زرنا الهلال رفعنا تقريرا مفصلا عن كل شيء رأيناه.. وقمنا بتوجيه دعوة رسمية لرئيس النادي «الأمير سعود بن تركي» ونحن الآن ننتظر الأخبار التي ستردنا من الهلاليين أنفسهم حول الموعد المناسب للتوقيع النهائي والكرة الآن في ملعب الهلال ونحن واثقون بأنهم سيوافقون لأن هذه الاتفاقية لصالحهم بالتأكيد ونحن اخترنا الهلال لأنه الأفضل آسيويا.
* رفضنا عروضاً كثيرة:
ويواصل السيد رشيدي حديثه بقوله: كثير من الأندية ومن مختلف دول العالم طلبتنا لكننا وبكل صدق لم ننظر لهذه الطلبات بل رفضناها جميعها واخترنا الهلال لأننا نرى أنه مؤهل من جميع النواحي ليكون توأماً لريال مدريد.
ويضيف: نحن متفقون مع الهلال ومتفاهمون في كل شيء ولم يبق سوى تفعيل هذا الاتفاق رسميا.
* نهدف الى وضع الكرة السعودية في مكانها الصحيح:
وعن المشروع قال: هو يهدف لإعطاء الهلال التكنولوجيا المطلوبة من ريال مدريد وسيتم تزويده بالمدربين وبالفرص التدريبية لأننا نهدف من خلال هذا النادي العملاق الى وضع الكرة السعودية في مكانها الطبيعي عالميا.
وعموما سيكون أمرا مذهلا للغاية كون هذه التوأمة تحدث لأول مرة في العالم بين ناديين من دولتين مختلفتين لأننا اعتدنا ان نسمع عن توأمات بين أندية محلية وهذا هو الأمر الطبيعي.
* الهلال مثل ريال مدريد!!
ويستطرد قائلا: الكرة السعودية متطورة للغاية وبهذه الطريقة «يقصد التوأمة» ستكون محط أنظار العالم لأن الهلال سيكون في مستوى ريال مدريد إذا ما سار على نفس طريقته ونهجه وتم تطبيق بنود الاتفاقية بحذافيرها.
وعموما السعودية وإسبانيا سيكونان شركاء في كرة القدم وسيكون هذا المشروع بمثابة الثورة في مجال كرة القدم في العالم.
* سأعلن التفاصيل في احتفال رسمي عالمي:
وأوضح السيد ميهرداد رشيدي أنه شخصياً سيقوم بإعلان هذا المشروع والتفاصيل الكاملة للاتفاقية مع الهلال في الاحتفالات التي سيقيمها نادي ريال مدريد في وقت لاحق بمناسبة اختياره نادي القرن في العالم.
* سيظفر الهلال ب«700 مليون» دولار!!
وفجر في حديثه مفاجأة من العيار الثقيل حينما أكد أن الخزينة الهلالية ستظفر بما لا يقل عن )000.000.700دولار( خلال 11 سنة هي مدة هذه الاتفاقية للمشروع الذي لن يكلف في بداياته وعلى مدى ال 11 عاما سوى )000.000.100 دولار(.
وعموما )والحديث لرشيدي( لن يكون المشروع مخصصا للرياضة فقط ولكن لعدة مجالات استثمارية.
* لاعبو السعودية سيتدربون سنوياً في إسبانيا:
كما أعلن أن هذا المشروع سيطور المدارس الكروية السعودية وسيزيد من قدرات اللاعبين السعوديين الذين سيكون بمقدورهم مزاولة تدريبيات صيف كل عام على ملاعب إسبانيا ولمدة لا تقل عن 3 أشهر.
* حزنا كثيراً لعدم رؤية «نجوم» الهلال:
وأبدى السيد رشيدي أسفه الشديد لعدم تمكنه ومسؤولي ناديه من رؤية نجوم الفريق الهلالي على أرض الواقع بعد أن تم الغاء بطولة كأس العالم التي كانت ستقام في إسبانيا ..
وقال إنه أمر مؤسف ومحزن للغاية فقد كنا متشوقين لرؤية الفريق الهلالي «أفضل فرق آسيا» خصوصا وأن الوسائل الإعلامية الإسبانية والعالمية كانت تتحدث عنه.. لكن سنعوض ذلك عندما نحدد الموعد النهائي للتوقيع والذي سيثمر عن عدة زيارات متبادلة بين الناديين لبلديهما.
* لقطات.. لقطات:
** قال إن هذا الحديث تم تسجيله وسيذاع عبر برنامج «sport of spain» وهو برنامج رياضي متخصص تبثه الإذاعة الإسبانية.. كما سيتم نشره كاملا في صحيفة «marcko news paper» الإسبانية.
** قال أيضا إنني رأيت في الهلال منشآت ضخمة ومذهلة لم أكن أتوقع وجودها.
** أبدى استغرابه الشديد من عدم رد الهلاليين على عرض ناديه وتحديد موعد التوقيع رغم ترحيبهم الكبير بهذا المشروع.
** أثنى كثيرا على جهود الأستاذ وليد الرواف نائب رئيس نادي الهلال ووصفه بأنه صاحب فكر اقتصادي متميز.
** قال إنه أو أياً من مسؤولي ريال مدريد لم يسبق لهم أن تحدثوا لأي صحيفة عربية.


أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved