أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

الفنيــة

تصور أغانيها في لبنان ولندن والقاهرة وتونس
ديانا حداد لـ :الجزيرة رفضت جميع الوساطات للتصالح مع نوال الزغبي
أحترم صوت راشد الماجد ووديع الصافي
* القاهرة أيمن الشندويلي:
قررت المطربة اللبنانية ديانا حداد طرح البومها الغنائي الجديد في نهاية الشهر الحالي والذي يضم 8 أغنيات جديدة لم تستقر على الأغنية الرئيسية منها والتي تحمل اسم الالبوم، ولكنها ستختار بين أغنيتين هما «تعالي»، كلمات أيمن بهجت قمر، و«ياسهرانين» كلمات مصطفى مرسي وهما للملحن رياض الهمشري، كما ستقوم ديانا بتصوير الأغنيتين بين لبنان ، القاهرة، تونس، لندن، خلال اسبوعين، وبعدها تخلد ديانا للراحة التامة بناء على طلب الاطباء لانها حامل في الشهر الثالث ويلزمها الراحة التامة. وقالت ديانا حداد ل «الجزيرة» بأنها سعيدة لأن ابنتها «صوفي 5 سنوات» كانت تريد أخاً أو أختاً لها وتحققت لها رغبتها، ولكن الحمل اجل لديها فكرة تقديم عمل سينمائي للمرة الأولى حيث تقرأ الآن عدة سيناريوهات ستختار منها واحدا لتصوره العام القادم.
التقينا ديانا حداد وطرحنا عليها بعض الأسئلة فماذا قالت:
الصلح مع نوال
* ماذا عن الدعوى القضائية التي قدمتها ضد نوال الزغبي وهل هناك فرصة للتصالح؟
لن أتنازل عن الدعوى القضائية ورفضت جميع الوساطات للتصالح مع نوال الزغبي، لكي يأخذ القضاء مجراه، أما بالنسبة للدعوى المضادة التي اقامتها ضدي نوال فقد استمعت محكمة المطبوعات في لبنان لدفاعي مع زوجي سهيل العبدول والتي تتهمنا فيها بالسب والقذف.
* وماذا عن حفلاتك الصيفية؟
انا مرتبطة بحفل في شهر اكتوبر بمدينة ديترويت الأمريكية، ولكن اجلت الحفل بسبب الحمل، وكذلك الحفلات التي كان مقرراً اقامتها في الدول العربية، وسأكتفي بعرض الأغنيات المصورة كليب لتعوضني عن الحفلات.
* وماذا عن الجديد في البومك؟
هناك اغنيات كلاسيكية رومانسية وهي التي احبها يضمها الألبوم اضافة إلى أغنية اشبه بالفولكلور وأغنيات أخرى.
الغناء بالإنجليزية
* وهل تغنين بلغات أخرى غير العربية؟
ان الفكرة قائمة وسأسافر إلى فرنسا الصيف الحالي للالتقاء بشركة كاسيت فرنسية لنتناقش في الغناء بالإنجليزية في البومي بعد القادم واعتبر نفسي محظوظة فقد صدر لي العديد من الالبومات الغنائية في وقت قصير، فقد بدأت الغناء عام 1996م بألبوم ساكن، وبعدها قدمت «أهل العشق»، «غلطتي»، «يلوموني»، «يامايا»، «أمانة»، «شاطر»، «جارة الحبيب»، و«الفصول الأربعة».
* وكيف ترين حياتك الخاصة؟
ولدت في بداية أكتوبر من عام 1976م في بيروت وعشقت الفن ورفضت الابتعاد عنه وتزوجت من «سهيل عبدول» اماراتي الجنسية وانجبت منه صوفي وهي ابنتي الوحيدة الآن، إذا قدر الله وكان المولود الثاني بنتاً فسأختار لها اسماً من ثلاثة «لارا»، «كارلا»، أو «يارا»، والحمد لله نحن سعداء جداً في حياتنا الزوجية.
* ومن هم المطربون المفضلون لديك؟
احترم جداً صوت راشد الماجد، عبدالكريم عبدالقادر، وديع الصافي، جورج وسوف، ومن النساء فيروز، وردة، اصالة، نجوى كرم، وجوليا بطرس.
الطموح الفني
* وماذا عن طموحاتك الفنية؟
لم أحقق إلا جزءاً صغيراً من طموحي في الفن واحاول الاستمرار بنفس النجاح ولكي احافظ على ذلك لابد من تقديم جديد واشياء مختلفة باستمرار فأنا للأسف لم التحق بالجامعة لأن اقامتي كانت في الكويت اثناء حرب الخليج، ثم عدت إلى بيروت ودرست الكمبيوتر واللغة الإنجليزية واحترفت الغناء، وكانت بداية عملي بالفن من خلال استديو الفن لالياس أبو غزالة وهو الذي قدمني وساندني في بداية مشواري وعلمني الموسيقى، ومن خلاله شاركت بأول أغنية هي «طير الحمامة»، وعموما اسرتي الكبيرة تضم اصواتاً جميلة ولكن لا احد فكر في احتراف الغناء.
* ومتى تعتزل ديانا حداد الغناء؟
عندما لا اجد شيئاً أقدمه.
* وما هي الأعمال المفضلة لديك بعيداً عن الغناء؟
أنا بسيطة وطبيعية جداً في حياتي واحب ان اعيش حياتي كما احب اضافة إلى إنني «مودية» أي مزاجي متقلب وغير منظمة، واحب طهي الطعام بنفسي، واجيد طهي الأطعمة اللبنانية، وبعض أنواع الأطعمة الخليجية، واحب جدا الحلويات والطعام الصيني.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved