أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 20th June,2001 العدد:10492الطبعةالاولـي الاربعاء 28 ,ربيع الاول 1422

الاولــى

انفجار يهز جاكرتا و استمرار احتجاجات الوقود
* جاكرتا الوكالات:
ذكرت الشرطة أن انفجارا قويا يعتقد أنه ناتج عن قنبلة وقع في دار سكن في العاصمة الاندونيسية جاكرتا امس الثلاثاء أسفر عن إصابة خمسة أشخاص.
وصرح أنتون بارهول علام المتحدث باسم شرطة مدينة جاكرتا لوكالة الانباء الالمانية )د.ب.أ( بأن الانفجار وقع في حوالي الساعة الرابعة صباحا في المبنى المكون من طابقين في جنوب جاكرتا مما أدى إلى تحطيم غالبية الحجرات بالطابق الثاني.
وقال: إنه تم نقل خمسة من نزلاء دار السكن إلى المستشفى، واحتجز 15 آخرون كانوا يقيمون هناك لاستجوابهم، غير أن مدى الاصابات التي لحقت بالضحايا لم يعرف بعد. وأشار الدليل الاولي إلى انفجار قنبلة منزلية الصنع بشكل غير متعمد في الطابق الثاني. ولكن الشرطة قالت إنها لا تعرف سبب وجود مواد متفجرة في المبنى. وقال علام «تشير التقارير الاولية إلى قنبلة. ولكننا لا نستطيع أن نقول ما نوع المواد المتفجرة».
ولم يتضح على الفور من الذي كان يعيش في دار السكن المكونة من 35 غرفة.
يشار إلى أن حوادث انفجار القنابل ليست غريبة على إندونيسيا التي تشهد حالة متزايدة من الفوضى وعدم مراعاة القوانين والعنف وسط عدم الاستقرار السياسي، فقد انفجرت قنبلة الشهر الماضي في بيت للطلبة في جنوب جاكرتا يضم طلاباً من إقليم اتشيه المضطرب، مما أسفر عن مصرع شخصين وإصابة عدة أشخاص آخرين.
وقد حاولت السلطات تحميل حركة اتشيه الحرة مسؤولية الانفجار قائلة: ان الطلاب كانوا يقومون بتجميع المواد المتفجرة عندما انفجرت إحدى القنابل عن طريق الخطأ.
ومن جانب آخر أطلقت الشرطة الاندونيسية الغاز المسيل للدموع لتفريق 100 طالب تجمعوا في جاكرتا امس في اطار التظاهرات المستمرة للاحتجاج على رفع أسعار الوقود وقد اصيب عدة زملاء لهم في اشتباكات مع قوات الامن اول أمس.
وقال شهود عيان: ان طالبا اعتقل عقب الاشتباك الذي وقع قرب جامعة بوسط جاكرتا بعدما رشق الطلاب قوات الامن بالحجارة، واحتمى الطلاب بعد ذلك بساحة الحرم الجامعي.
وأطلقت الشرطة يوم الاثنين طلقات تحذيرية وغازات مسيلة للدموع لتفريق أكثر من 700 طالب كانوا يحتجون في جاكرتا على رفع أسعار الوقود، وأصيب 12طالبا في تلك الاشتباكات.
ورفعت الحكومة أسعار الوقود بنسبة 30 في المائة الاسبوع الماضي مما دفع سائقي الحافلات للاضراب في مختلف أنحاء البلاد، واستجابت السلطات المحلية بعد ذلك المطالب برفع رسوم الانتقال بالحافلات مما أعاد معظم الخدمات لطبيعتها امس.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved