أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

متابعة

سمو النائب الثاني وباجمال يترأسان أعمال مجلس التنسيق السعودي اليمني
الأمير سلطان: اجتماعنا دليل واضح على قوة ومتانة العلاقات بين بلدينا الشقيقين
ما يربط بين البلدين ليس وليد معاهدة حدود كما يظن البعض بل إن المعاهدة ما هي إلا محصل حقيقي ومنطقي للعلاقات الراسخة
* * صنعاء جاسر الجاسر عبدالمنعم الجابري واس:
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام ودولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال بدأت مساء أمس الأول أعمال الدورة الثالثة عشرة لمجلس التنسيق السعودي اليمني بحضور أعضاء الجانبين وذلك بدار الضيافة في صنعاء.
وفي مستهل الجلسة ألقى دولة رئيس الوزراء عبدالقادر باجمال كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز والوفد المرافق له.
وعد هذا اللقاء تأكيداً للصلات التاريخية بين الشعبين في كافة المجالات وبناء المستقبل المشترك القائم على الثقة والارادة الصادقة لتأسيس الشراكة المتصلة والدائمة والنافعة للشعبين.
وأكد أن العلاقات الحكومية الرسمية بين المؤسسات تشهد تقدماً وتفاعلا في المجالات كافة مما يشجع على انتقال الحوارات من حالة توافق النظرى إلى ميادين التعاون التطبيقية.
وأشار إلى أن ماتحقق في مجالات الاستثمار وبناء إطارات الشراكة بين رجال الأعمال وتحقيق الاندماج والتفاعل بينهم كان ثمرة من ثمرات جهود القيادتين السياسيتين في البلدين منذ توقيع معاهدة جدة التاريخية التي رسمت الحدود البرية والبحرية بين البلدين.
وقال: في هذه المناسبة الطيبة والسانحة لنا جميعا نود أن نؤكد من خلال قرارات مجلس التنسيق السعودي اليمني الأعلى على ايجابية هذا التوجه ومنحه التأييد والمؤازرة اللازمة والدعم المطلق.
بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية..
دولة الاخ الأستاذ عبدالقادر بن عبدالرحمن باجمال رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اليمنية الشقيقة ورئيس الجانب اليمني في مجلس التنسيق السعودي اليمني.
الأخوة أعضاء الجانب اليمني في مجلس التنسيق اليمني
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد...
في البداية أعرب لدولتكم عن بالغ شكرنا وتقديرنا لما تضمنته كلمتكم من المشاعر الأخوية الكريمة تجاه بلدكم الثاني المملكة العربية السعودية ويسرني أن أنقل بالغ التحيات والتمنيات الأخوية من مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ومن سيدي وأخي ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز إلى فخامة الاخ الرئيس علي عبدالله صالح وإلى دولتكم وحكومة وشعب الجمهورية اليمينة الشقيقة.
أيها الاخوة...
ان من سرورنا واغتباطنا البالغين أن نلتقي بأشقائنا في بلدنا الثاني الجمهورية اليمنية.. وانها لمناسبة طيبة أن ينعقد اجتماع مجلسنا هذا بعد الزيارتين الكريمتين اللتين قام بهما أخي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني إلى بلده الجمهورية اليمنية وفخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح الى بلده المملكة العربية السعودية ولاشك أن توالي هاتين الزيارتين وانعقاد اجتماعنا هذا لدليل واضح على قوة ومتانة العلاقات القائمة بين بلدينا الشقيقين وعزمهما المستمر على تحقيق التطلعات الخيرة لبلدينا حاضرا ومستقبلا.
وأود أن أؤكد هنا أن ما يربط بين بلدينا ليس وليد معاهدة الحدود الدولية كما يظن البعض بل ان هذه المعاهدة ما هي إلا محصل حقيقي ومنطقي للعلاقات الراسخة المبنية على روابط العقيدة والاخوة والجوار والمحبة بين الشعبين الشقيقين.
دولة الرئيس... اخواني الكرام...
بالأمس انعقد مجلسنا في بلدكم المملكة العربية السعودية واليوم ينعقد في بلدنا الجمهورية اليمنية واسمحوا لي أن أنوه بما تم في هذه المدة القصيرة من زيارات متبادلة ومشاورات بناءة بين المسؤولين ورجال الأعمال في البلدين تناولت مختلف الأمور التي بحثت في الاجتماع السابق لمجلس التنسيق والهادفة إلى دعم العلاقات وتعزيزها في كافة المجالات وان ما تم الاتفاق عليه خلال هذه المدة اليسيرة يبشر بالخير لبلدينا وشعبينا الشقيقين.
ويسرني أن أعرب على وجه الخصوص عن الارتياح التام للخطوات الايجابية والبناءة التي قطعتها اللجنة المشتركة المشكلة برئاسة أخي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي وزير الداخلية في الجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ معاهدة الحدود بين البلدين وما أوكل للجنة من مهام أخرى.
واننا إذ نشيد بما تم انجازه من تعاون مثمر على مختلف الأصعدة السياسية والأمنية والاقتصادية والتجارية والصناعية والتربوية والاجتماعية لنأمل بإذن الله أن يوفق مجلسنا هذا في تحقيق ماتصبو إليه القيادتان الحكيمتان لما فيه المصلحة المشتركة لبلدينا وشعبينا الشقيقين.
أيها الأخوة..
ان ما تمر به منطقتنا من ظروف وتحديات مختلفة يؤكد أهمية نهجنا في تكثيف التشاور والتنسيق والتعاون على كافة المستويات واستثمار جميع امكاناتنا المشتركة بما يعود بالخير إن شاء الله على بلدينا وأمتنا العربية والإسلامية وبما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة ويحقق آمال شعوبها.
وفى الختام أعرب عن شكري وتقديري على كرم الضيافة والحفاوة البالغة التي لقيتها وأعضاء الوفد المرافق من فخامة الأخ الرئيس ومن دولتكم وحكومتكم وهذا ليس بغريب من أشقائنا أبناء الشعب اليمني العزيز على قلوبنا وأدعو المولى القدير أن يسدد خطانا جميعا لتحقيق توجيهات قيادتينا وامال شعبينا.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
وحضر الاجتماع الوفد الرسمي المرافق لسمو النائب الثاني وهم.. صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الخويطر ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني إبراهيم العساف ومعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ومعالي وزير التجارة أسامة بن جعفر فقيه ومعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمى ومعالي وزير الاعلام الدكتور فؤاد بن عبدالسلام الفارسي ومعالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي وزير المواصلات الدكتور ناصربن محمد السلوم ومعالي وزير الزراعه والمياه الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن معمر ومعالي وزير الصحة الدكتور أسامه بن عبد المجيد شبكشي ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مطلب بن عبدالله النفيسة ومعالي وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان ومعالي المستشار بالديوان الملكي الاستاذ مصطفى ادريس وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن مرداس القحطاني.
من جهة أخرى أقام دولة رئيس الوزراء اليمني عبدالقادر باجمال مساء أمس حفل عشاء تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد الأول العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام والوفد المرافق لسموه بدار الضيافة بصنعاء.
وحضر حفل العشاء صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية وصاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس الاستخبارات العامة وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلطان بن عبدالعزيز وأعضاء الجانب السعودي في مجلس التنسيق السعودي اليمني.
كما حضر الحفل معالي رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ورئيس مجلس الشورى عبدالعزيز عبدالغني وأعضاء الجانب اليمني في مجلس التنسيق السعودي اليمني وأعضاء مجلس النواب والشورى وعدد من كبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved