أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

تسلم درعاً من مدير الجامعة.. وكرم المتفوقين
أمير القصيم رعى تخريج الدفعة 23 من طلاب فرع جامعة الإمام
سموه: الانسان هو اساس وهدف التنمية وتقدم الوطن
* بريدة بندر الرشودي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز امير منطقة القصيم أمس الاول الاربعاء حفل تخريج الدفعة الثالثة والعشرين من طلاب فرع جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية في القصيم، وذلك بحضور معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور/ محمد بن سعد السالم ووكيل الجامعة الدكتور/ سليمان ابالخيل وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الاحتفال وكيل امارة منطقة القصيم الاستاذ/ علي بن سليمان السويلم وعميد القبول وشؤون الطلاب بالفرع فضيلة الدكتور/ عبدالعزيز بن محمد الحجيلان، ومدير شرطة منطقة القصيم، وعمداء ووكلاء الفرع وعدد من المسؤولين وأعيان وأهالي المنطقة.
وبعد أن أخذ سموه مكانه في الاحتفال انطلقت مسيرة الخريجين، ثم كان خير بداية للحفل الخطابي المعد آي من الذكر الحكيم تلاها أحد الخريجين.
بعد ذلك القى معالي مدير الجامعة الدكتور/ محمد بن سعد السالم كلمة رحب فيها بصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم والحضور الكرام، شاكراً لسموه تشريفه ومشاركته أبناءه الخريجين معتبراً أن ذلك دليل على اهتمام سموكم بهم وحرصكم الدائم على رعايتهم مشيراً الى انها وهي مكرمة من مكارم سموكم العديدة التي تخصون بها الجامعة ومنسوبيها وتطرق معالي الدكتور لما تقدمه حكومتنا وقياداتنا في سبيل نشر التعليم منوهاً بدور جامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية وانطلاقاً من رسالتها وأهدافها فهي تعمل بكل طاقاتها وامكاناتها لتأهيل العلماء والدعاة وتحصينهم بالعمل الشرعي الذي يعينهم على اداء رسالتهم ليقدموا لوطنهم الطاقات الشابة والسواعد القوية التي تشارك في بناء المجتمع وتقدمه.. مستعرضاً عدد الخريجين والذي يزيد عن واحد وسبعين الفاً في عدد التخصصات من حملة البكالوريوس وثلاثة الاف من حملة الماجستير وثمانمائة وخمسين من حملة الدكتوراه على مدى خمسة عقود واصلت فيها العطاء وأمدت المجتمع بحاجته من العلماء والقضاة والمعلمين والدعاة وغيرهم .. كل ذلك بفضل الله الذي هيأ لهذه البلاد حكومة راشدة واعية مخلصة سخرت كل الامكانات لخدمة الوطن والمواطن.. ثم وجه معالي الدكتور نصيحة للخريجين مقدماً لهم التهنئة وموصيهم بتقوى الله ومراقبته والاخلاص له والمحافظة على ما تعلموه من علم نافع وتسخيره في خدمة الاسلام والمسلمين.. واختتم كلمته بجزيل الشكر وأعظمه لسمو أمير القصيم لما له من اياد بيضاء على فرع الجامعة بالقصيم واهتمامه بها ومن ذلك رعايته لهذا الحفل واصلاً شكره لمعالي وزير التعليم العالي رئيس مجلس الجامعة على جهوده المتواصلة لتحقيق المتطلبات للجامعة والعمل على رفعتها وتقدمها.
بعدها كان لاعضاء هيئة التدريس كلمة القاها بالنيابة عنهم الدكتور/ صالح بن محمد الحسن قدم فيها عظيم شكره وامتنان اعضاء هيئة التدريس لأمير منطقة القصيم على رعايته الكريمة ومشاركته لابنائه واخوانه الخريجين فرحتهم في هذا المساء الجميل، كما حث الخريجين على تقوى الله عز وجل وبذل الغالي والنفيس في سبيل نشر العقيدة الاسلامية الحقة وتعليمها، متمنياً لهم التوفيق في مشوارهم القادم.
جاء بعد ذلك كلمة عمادة القبول وشؤون الطلاب في فرع القصيم القاها عميد القبول وشؤون الطلاب فضيلة الدكتور عبدالعزيز بن محمد الحجيلان قال فيها: ان ليلتنا هذه سعيدة وباعث من بواعث البهجة والسرور، وبارك مسيرة الخير والنماء، والبذل والعطاء، مسيرة العلم والتعليم التي تميزت بها بلادنا منذ بزوغ فجرها الجديد على يد المؤسس الباني الملك الصالح عبدالعزيز بن عبدالرحمن يرحمه الله والى يومنا هذا في هذ االعهد الميمون المبارك عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود أيده الله مشيراً الى ان هذا الفرع الذي تأسس قبل ستة وعشرين عاماً حيث يعد احد الصروح العلمية المهمة التي تخدم جزءاً كبيراً من وطننا الغالي محققاً هدفاً من اهداف القيادة الحكيمة في نشر العلوم الشرعية والعربية مساهماً في سد احتياجات خطط التنمية من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة ونوه بالاهتمام الكبير والرعاية المتواصلة من حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهما الله لمؤسسات التعليم العالي كما نوه برعاية امير القصيم لهذه المناسبة المتجددة كل عام التي تأتي امتداداً لتلك الرعاية من ولاة امرنا وتتويجاً لجهود ابنائنا الخريجين. وأشار الى ان عدد الخريجين في هذه الدفعة الف وستمائة وستة عشر طالباً وطالبة..
ثم كان للمحتفى بهم من الطلاب المتخرجين كلمة بهذه المناسبة القاها بالنيابة عنهم الخريج يوسف بن سليمان الراجحي من كلية العلوم العربية والاجتماعية قال فيها: لقد شرفني زملائي الخريجون بأن اقف امامكم في هذه المناسبة السعيدة، لاعبر عن مشاعر الغبطة والسرور التي تعتري الخريجين في هذه الامسية التي اعدت للاحتفاء بنا، وهنأ زملاءه الخريجين على تخرجهم راجياً من العلي القدير ان يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه.
بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم كلمة قال فيها : «ارى السعادة في عيونكم والمح الامل والتفوق والعطاء في نظراتكم، اتينا اليكم نبارك ونهنأ كواحد من الاخوة المدعوين في هذا المساء ، والتي اجدها لحظات سعيدة واجدها واجباً علي ان اكون مع عمل صالح متفوق يرفع انسان هذه المنطقة ويجعله في مكانه اللائق.
واضاف سموه قائلاً: ليلتكم ايها الاخوة ليلة ذات لون وطعم يغلفها النجاح ويشع فيها امل لوطن اعطى الكثير لابنائه، ودولة قدمت كل امكانياتها لانسان هذا الوطن، فنقابل ذلك بمزيد من العطاء والعمل الصالح والتوجه السليم في قولنا وفكرنا وعملنا.
الدولة تهتم بالانسان وجعلته اهم الاهداف لها، والانسان هو الذي يستطيع ان يأخذ بالوطن الى المستوى الذي يجب ان يكون عليه في منشآته وتنميته، فلنعمل في ظل هذه المعادلة انسان ووطن، كيف يمكن ان يصل الوطن الى المستوى الذي تخطط له قيادتنا الحكيمة برعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد وسمو سيدي النائب الثاني، لا يمكن ان يتحقق ذلك الا بالانسان، الانسان المكتمل في دينه وعقله وفكره، وهذا ليس مستحيلاً مادمنا نستظل بالشريعة الاسلامية السمحة في اقوالنا واعمالنا، فاذا كان بناء الانسان سليماً والوطن ينشد الكثير فهنا تحقق المعادلة».
وفي الختام شكر سموه معالي مدير الجامعة وعمداء ووكلاء واساتذة الفرع، كما شكر كل من شرف هذه المناسبة متمنياً للجميع التوفيق.
ثم بعد ذلك جاء دور تكريم المتميزين والمتفوقين من اعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملين بالفرع وهي عادة دأبت الجامعة على فعلها نهاية كل عام تشجيعاً للمتميزين والمتفوقين، والذين تشرفوا باستلام شهاداتهم التقديرية من يدي سموه، بعدها تشرف الخريجون بالسلام على سموه الكريم، ثم قدم معالي مدير الجامعة درعاً وهدية تذكرية لسموه تقديراً من الجامعة لدعم سموه واهتمامه المتواصل بكل ما من شأنه رفعة وتطور الفرع.
وبعد نهاية الحفل غادر سموه مقر الاحتفال مودعاً بمثل ما قوبل به من حفاوة وتكريم.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved