أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الاخيــرة

كأبرز الفعاليات الرياضية لصيف جدة 22
أمين عام غرفة جدة يعلن عن السباق الرسمي الأول لرياضة السيارات في المملكة
25 بطلاً شرق أوسطي يتنافسون على جوائز سباق تويوتا للأبطال
* * جدة عبد الخالق الزهراني:
أعلن الامين العام للغرفة التجارية الصناعية لمحافظة جدة الدكتور ماجد القصبي عن انطلاق اول سباق سيارات رسمي يقام بالممملكة العربية السعودية تحت رعاية الاتحاد الدولي لرياضة السيارات وذلك في الفترة من 26 الى 27 يوليو المقبل.. وذلك بمشاركة 25 بطلا من ابطال رياضة الراليات المعروفين في منطقتي الخليج والشرق الاوسط تحت مسمى سباق تويوتا للأبطال. جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الخاص الذي عقده الدكتور القصبي في الغرفة التجارية بحضور البطل السعودي العالمي في رياضة الراليات عبد الله با خشب وجمع غفير من رجال الاعلام والصحافة.
وقد اوضح القصبي اهمية هذا الحدث لمهرجان صيف جدة 22 مشيراً الى ان هذه الفعالية الرياضية الهامة ستكون خير ختام للاحداث الرياضية المواكبة لفعاليات مهرجان صيف جدة 22 وانها ستشكل نقطة تحول هامة في نوعية الانشطة الرياضية التي ستساهم بشكل فعال في تنشيط الحركة السياحية وجذب الشباب للاستمتاع بهذه الرياضة.
تفاصيل السباق
وعن نوعية هذا السباق وتفاصيله تحدث البطل عبد الله باخشب قائلا: ان هذا السباق يشابه تماما سباق الابطال العالمي الذي يقام سنويا في جزر الكناري باسبانيا والذي يشارك فيه افضل سائقي الراليات في العالم وانه سيقام على حلبة مقفلة شمال جدة تحت اشراف فريق عالمي متخصص لتنظيمه وان من الاسماء المشاركة فيه الابطال حمد الوهيبي من عمان وسعيد الهاجري من قطر وعائلة الفعالي من بيروت والشيخ ابن خليفة من البحرين وغيرهم من الابطال في المنطقة باستثناء البطل الاماراتي المعروف محمد بن سليم لحصره على شركة فورد التي لم تسمح له بالمشاركة في سباق تويوتا وان كان حضوره الشخصي للمتابعة وارداً حيث وجهت له الدعوة لذلك وان السيارات المعدة للسباق هي سيارات )راف فور( والتويوتا كورولا WRC المستخدمة في بطولات العالم وتمنى باخشب لهذا الحدث النجاح خصوصا وانه يمثل البذرة الأولى لرياضة الراليات الرسمية في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved