أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

تصفيات مونديال 2002:
الولايات المتحدة وكوستاريكا تعززان فرصهما والمكسيك وضعت نفسها في موقف صعب
* نيقوسيا أ.ف.ب:
وضعت الولايات المتحدة وكوستاريكا قدما في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 بعد فوز الأولى على ترينيداد وتوباغو 2/صفر، والثانية على جامايكا 2-1 في الجولة الخامسة والاخيرة من ذهاب الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف «امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي». في المقابل، باتت المكسيك، التي كانت احد المنتخبات المرشحة بقوة لبلوغ النهائيات في موقف صعب جدا اثر خسارتها أمام مضيفتها هندوراس 1/3، مما حدا بالمدرب انريكه ميزا إلى تقديم استقالته.
وتتصدر الولايات المتحدة الترتيب برصيد 13 نقطة أمام كوستاريكا «10» وهندوراس «8» وجامايكا «5» والمكسيك «4»، في حين تحتل ترينيداد وتوباغو المركز السادس الاخير برصيد نقطة واحدة.
ويقام الدور النهائي لتصفيات اتحاد الكونكاكاف من ذهاب واياب على ان تتأهل في نهايته المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الاولى.
وفي الجولة السادسة «الأولى ايابا»، تلعب ترينيداد وتوباغو مع جامايكا في 30 الشهر الحالي، في حين تلتقي هندوراس مع كوستاريكا، والمكسيك مع الولايات المتحدة في الاول من تموز/يوليو المقبل.في فوكسبورو «الولايات المتحدة»، أمام اكثر من 31 الف متفرج، تابعت الولايات المتحدة نتائجها الجيدة واضافت 3 نقاط جديدة إلى رصيدها على طريق خوض النهائيات للمرة الرابعة على التوالي.
وسيطر المنتخب الامريكي على مجريات اللقاء الذي قاده طاقم تحكيم اماراتي بقيادة علي بوجسيم. وتمكن من حسم النتيجة في الدقائق العشرين الاولى بفضل انتي رازوف «2» وارني ستيوارت «20».ورغم الافضلية الواضحة، لم يتمكن اصحاب الأرض من زيادة الغلة في الدقائق السبعين الاخيرة.
وباتت الولايات المتحدة بحاجة إلى 7 نقاط في مبارياتها الخمس المقبلة لضمان مقعد في النهائيات، لكن مهمتها في الجولة المقبلة تبدو صعبة حيث ستحل ضيفة على المكسيك التي ستسعى إلى الثأر او حتى الانتقام بعد ان اضمحلت آمالها في التأهل إلى نهائيات مونديال 2002 اثر تعرضها لخسارة جديدة أمام مضيفتها هندوراس 1/3 في سان بدرو سولا أمام 50 الف متفرج.
وكان كارلوس بافون نجم المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة لهندوراس «31 و55 و65 من ركلة جزاء» فيما سجل رويز «86» هدف المكسيك.
وكانت الخسارة الجديدة سببا اضافيا دفع بالمدرب ميزا لتقديم استقالته بعد ان خرجت المكسيك خالية الوفاض من الدور الاول لبطولة القارات الخامسة «3 هزائم متتالية»، علما بأنها توجت بطلة لنسختها الرابعة بفوزها على البرازيل 4/3 في المباراة النهائية قبل عامين.
وأكد ميزا «اني اثق دائما بهذا المنتخب الشاب، واعتقد دائما ايضا بأنه قد يستطيع فعل شيء مع مدرب غيري».
ونجحت كوستاريكا بدورها في حصد النقاط الثلاث على حساب ضيفتها جامايكا 2/1 في سان خوسيه أمام 18 الف متفرج.
وسجل لويس مارين «4» وباولو سيزار وانتشوب «39» هدفي كوستاريكا، واوناندي لوي «10» هدف جامايكا.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved