أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

كأس العالم للشباب
الأرجنتين والبرازيل ضمنتا التأهل والعراق لم يفقد الأمل ومصر في وضع حرج
* * بوينس آيرس أ.ف.ب:
ضمنت الأرجنتين «المجموعة الاولى» والبرازيل «المجموعة الثانية» تأهلهما إلى الدور الثاني بعد فوز الاولى على مصر 7/1. والثانية على العراق 6/1 في الجولة الثانية من منافسات كأس العالم في كرة القدم للشباب «دون 20 عاما» التي تستضيفها الأرجنتين حتى 8 تموز/يوليو المقبل. ويتأهل صاحبا المركزين الاول والثاني في المجموعات الست وافضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث إلى دور ال 16 الذي ينطلق في 27 الحالي.
ورفعت كل من الأرجنتين والبرازيل رصيدهما إلى 6 نقاط، ولن تؤثر نتيجة الجولة الاخيرة على تأهلهما، حيث ستلعب الأرجنتين مع جامايكا «نقطة واحدة» والبرازيل مع كندا «لا شيء». في المجموعة الاولى، لم تجد الأرجنتين صعوبة تذكر في تخطي مصر بسبعة اهداف بعد ان تقدمت الاخيرة عن طريق محمد حسن اليماني في الدقيقة السادسة.
وكان الهدف المصري بمثابة الفتيل الذي اشعل حماس اصحاب الضيافة فرد خافيير بدرو سافيولا بهدفين متتاليين «9 و17» واضاف فابريسيو كولوتشيني الثالث «21» ثم عاد سافيولا ليختتم الشوط الاول بهدف رابع من ركلة جزاء «45».
وفي الشوط الثاني. تابع الارجنتينيون سيطرتهم وترجموا افضليتهم إلى 3 اهداف تعاقب على تسجيلها لياندرو اتيليو رومانيولي «55» ومكسيميليانو رودريغيز «65» وماورو روزاليس الذي حل محل سافيولا في بداية الشوط الثاني «67».
ولم يحسن الارجنتينيون استغلال النقص العددي في الصفوف المصرية لزيادة غلتهم بعد طرد محمد جريشة في الدقيقة 71 واكتفوا بالاهداف السبعة. لكنهم وضعوا مصر في موقف حرج اذا بات تأهل الفراعنة إلى الدور الثاني يقوم على احتمال واحد هو فوزهم على فنلندا في الجولة الاخيرة لأن فوز الأرجنتين على جامايكا امر مسلم به.
وضمن المجموعة ذاتها، حصلت فنلندا على اول 3 نقاط بفوزها على جامايكا بهدف متأخر سجله ميكا فايرينن قبل نهاية المباراة بخمس دقائق. فصارت ثانية تاركة المركزين الثالث والرابع لجامايكا ومصر اللتين تعادلتا سلبا في الجولة الاولى فتجمد رصيدهما عند نقطة واحدة.
وضمن المجموعة الثانية، اكتسحت البرازيل العراق 6/1 استهلها فرناندو في الدقيقة السابعة من ركلة جزاء، وأنهى المنتخب البرازيلي الشوط الاول بخمسة اهداف نظيفة بعد ان اضاف بنغا «14» وروبرت «27» وادريانو «29 و45» الاهداف الاربعة الاخرى.
وفي الشوط الثاني، ختم روبرت المهرجان بهدف سادس «71»، فيما سجل عماد محمد هدف الشرف للعراق «80»، الذي لم يفقد امله في التأهل شرط فوزه على المانيا في الجولة الاخيرة ليصبح ثانيا او تعادله معها ليكون احد افضل 4 منتخبات في المركز الثالث.
وانعشت المانيا آمالها في بلوغ الدور الثاني بفوزها الساحق على كندا بأربعة اهداف نظيفة. فأحرزت اول 3 نقاط بعد خسارتها الاولى أمام البرازيل صفر2. احتلت بها المركز الثاني، تاركة المركز الثالث للعراق «3» والاخير لكندا «لا شيء».
وفرض بنجامين اوير نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثلاثة اهداف في الدقائق 17 و66 و71 واضاف زميله كريستوف بروس «83» الهدف الرابع.
وفي المجموعة الثالثة، بقيت المنافسة محتدمة بين منتخبات اوكرانيا والصين والولايات المتحدة في حين تضاءلت آمال تشيلي إلى حد كبير بعد خسارتين متتاليتين.
وفي الجولة الثانية، فازت الولايات المتحدة على تشيلي بأربعة اهداف لبيسلي «1 و39» وديفيس «68» وبادل «75» مقابل هدف لفالديس «27»، فيما تعادلت الصين مع اوكرانيا صفر/صفر. وتميزت المباراة الاخيرة بهجوم اوكراني ودفاع صيني منظم نجح في الحد من خطورته طوال الدقائق التسعين بفضل اللاعب يانغ سونغ. وتتصدر اوكرانيا الترتيب برصيد 4 نقاط بفارق الاهداف أمام الصين، وبفارق نقطة أمام الولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved