أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 22nd June,2001 العدد:10494الطبعةالاولـي الجمعة 1 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

وصفتا هذا التطور بأنه خطوة إلى الوراء
واشنطن ولندن تعربان عن «خيبتهما وقلقهما» بعد تنصيب مشرّف رئيساً لباكستان
* واشنطن أ.ف.ب:
أعربت الولايات المتحدة أمس عن «خيبتها وقلقها الشديدين» لتنصيب الجنرال برويز مشرّف رئيسا لباكستان وحل البرلمان بعد عشرين شهرا على الانقلاب العسكري.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ريتشارد باوتشر ان «باكستان ابتعدت خطوة أخرى عن الديموقراطية وان الولايات المتحدة تشعر بقلق وخيبة شديدين».
ويبدو ان خطوة مشرّف الجديدة هذه فاجأت وزارة الخارجية الأمريكية. وفي ختام لقاء أمس الاول مع وزير الخارجية الباكستاني عبد الستار، أعرب وزير الخارجية الأمريكي كولن باول عن «تشجعه الكبير» بالمعلومات التي اطلعه عليها نظيره الباكستاني حول خطط حكومته لقيادة البلاد نحو الديموقراطية. وأوضح باوتشر في ندوة صحفية ان خطوات الجنرال مشرّّف «تنسف النظام الديموقراطي في باكستان». وفى لندن اعلن وزير الخارجية البريطاني جاك ستراو ان تنصيب الجنرال برويز مشرّف رئيسا لباكستان يشكل «خطوة إلى الوراء». وأضاف «ان ذلك يمثل خطوة إلى الوراء للانتقال إلى الديموقراطية. وهذا سبب إضافي حتى تسرع باكستان في تنظيم انتخابات وطنية واقليمية في إطار دستوري واضح».
وقال «شددت خلال لقائي مع وزير الخارجية الباكستاني عبد الستارفي 12 حزيران/يونيو على أهمية الاسراع في اجراء انتخابات، وسنستفيد من كل مناسبة تتاح لنا للاستمرار في التشديد على هذه النقطة لدى السلطات الباكستانية».
من جانبه، اعرب الأمين العام للكومنولث دون ماكينون عن «خيبته» لاعلان تنصيب مشرّف رئيسا.
وقال «هذه خطوة في الاتجاه غير الصحيح تعزز اكثر النظام العسكري في باكستان». واضاف «لا شك في ان هذه التطورات ستلقي بظلالها على مسؤولي الكومنولث عندما سيبحثون في الوضع في باكستان في بريسبان )استراليا( في تشرين الاول/اكتوبر المقبل».

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved