أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

نائب رئيس النصر لـ « الجزيرة »:
الجهاز الفني للنصر سيعلن عنه قريباً وآرثر جورج من ضمن الأسماء المطروحة!
قدمنا عرضنا الرسمي للعنزي لكنه فضّل البقاء في الوحدة
* أجرى الحوار/ سعود عبدالعزيز:
^^^^^^^^^^^^^
تضاربت الأنباء في الوقت الراهن عن الأوضاع الفنية والإدارية والعناصرية بنادي النصر.. وبحثاً عن الحقيقة التي تهم القارىء أجرت «الجزيرة» حواراً مع سمو نائب رئيس نادي النصر الأمير ممدوح بن عبدالرحمن للرد على عدد من الأسئلة التي تهم البيت النصراوي فكان هذا الحديث..
^^^^^^^^^^^^^
* أشرف المدرب العالمي آرثر جورج على النصر في الموسم المنصرم وقاده للوصول لأربع نهائيات.. ومنذ أن رحل إلى وطنه لقضاء إجازته السنوية والأنباء البعض منها يؤكد عودته من جديد للإشراف على الفريق وأخرى نفت تلك الأخبار موضحة أن النصر قد بدأ البحث عن جهاز فني بديل.. كيف يرى الأمير وضع الجهاز الفني النصراوي للعام القادم وهل آرثر جورج سيعود أم سيتم البحث عن بديل؟
- ما أود أن قوله في إجابتي على هذا السؤال أن النصر فريق كبير وقادر على مواصلة مشواره الكروي سواء عاد آرثر جورج أم لا والنصر في العام الماضي ظهر بمستوى مميز أشاد به كل من شاهد وهذا التميز النصراوي جاء لعدة عناصر أهمها الجهد الجبار المبذول من الجهاز الإداري وصدق اللاعبين في خدمة ناديهم بالإضافة للعمل الذي قام به الجهاز الفني ولا ننسى الدعم المباشر من أعضاء شرف النصر وجماهيره الوفية.
أما بخصوص وضع الجهاز الفني فإنني أؤكد أنه سيتم حسمه خلال الأيام القليلة القادمة لأنه يهمنا بالدرجة الأولى حسم وضع الجهاز الفني قبل انطلاق التدريبات ليكون المدرب متواجداً مع الفريق في فترة الإعداد.
* هل معنى هذا أن النصر يملك أسماء مدربين آخرين غير آرثر جورج لقيادة الفريق في الموسم القادم؟
- النصر فريق كبير وكل المدربين العالميين يتمنون تدريبه والإشراف عليه ونحن نملك معلومات كاملة عن عدد من المدربين وبدون شك آرثر جورج من ضمنهم.
* التأخر في حسم أمر آرثر جورج حتى الآن قد يساهم في إشرافه على فريق آخر وهذا أمر ليس في صالح النصر!!
- كما قلت سابقاً النصر مسيرته لا تتأثر بغياب أحد والنصر دائما بمن حضر وهو قادر بإذن الله على استقطاب أفضل المدربين في العالم وليس في أوروبا فقط، لكن طالما الحديث عن آرثر جورج نعم هو مدرب جيد وله بصمات واضحة على الفريق وإيجابات حققها على عناصر النصر الصاعدة لكن أيضا هو له سلبيات فهو لا يهتم بالجانب اللياقي ولم يحضر مدرب لياقة ثم هو طلب زيادة عن مفاوضتنا معه على التجديد والزيادة التي أرادها في عقده الجديد كبيرة ونحن نبحث في النهاية عن مصلحة الفريق قبل كل شيء.
* معنى هذا أنه لن يعود للنصر؟
وضع الجهاز الفني للنصر سيحسم خلال الأيام القليلة القادمة وقد يستمر آرثر جورج ويعود للإشراف على الفريق وقد لا يحدث هذا وممدوح بن عبدالرحمن وحده لا يقرر مثل هذا الأمر، فالوضع في النصر يتم بالتشاور مع أعضاء الشرف وأعضاء مجلس الإدارة لأن مصلحة النصر هي الأهم وهي التي نبحث عنها!
* قطاع الشباب والناشئين أشرف عليها في الموسم الماضي الوطني يوسف خميس والبرازيلي كلاديو والأخبار الواردة من النصر تؤكد أنه سيتم الاستغناء عنها وجلب مدربين من فرنسا.
- أولاً يوسف خميس ابن من أبناء النصر خدمه لاعبا ومدربا ونحن نقدره ونكن له كل الحب والاحترام لكن الوضت الفني لقطاع الشباب والناشئين لم يتم حسمه بعد.
* وماذا عن تولي الأستاذ خالد الثنيان الأشراف على الناشئين والشباب؟
- لم يتم مناقشة الوضع الفني والإداري للشباب والناشئين بعد!
* الإدارة النصراوية حاولت إعادة النجم القطري محمد العنزي لكن الوحدة الإماراتي خطفه وجدد عقده لماذا لم يبكر النصراويون بمفاوضته حتى يضموه لصفوفهم؟
- نحن تقدمنا بخطاب رسمي لفريق الريان القطري نطلب فيه التعاقد مع محمد سالم العنزي وكان عرضنا أفضل من عرض الوحدة الإماراتي بالضعف تقريباً.. لكن اللاعب العنزي أوضح لي شخصياً أنه وأفراد أسرته يريد الاستقرار في الإمارات فجددوا عقده مع الوحدة الإماراتي ومفاوضتنا مع العنزي جاءت تلبية لرغبة جماهير النصر الذين كانوا يريدون العنزي. وعلى كل نحن علاقتنا بالوحدة الإماراتي والريان القطري جيدة ونبارك لهما الصفقة والعنزي لاعب صاحب إمكانات جيدة وإخلاق رياضية عالية وهذا ما جعلنا نحرص على ضمه في وقت مبكر للنصر!
* وماذا عن جونيور الذي انقسم من خلاله النصراويون إلى قسمين البعض يريد استمراره والآخر يرى أنه من الأفضل البحث عن بديل.
- جونيور لاعب جيد وضعه مع النصر لم يحسم بعد وعلى كل حال نحن لدينا شرط في العقد المبرم بيننا وبينه يلزمه بالاستئذان من النصر قبل احترافه في أي نادي أخر غير النصر في منطقة الشرق الأوسط ونحن وضعنا هذا الشرط لنحمي أنفسنا من المزايدات التي يمارسها البعض.
* كثر الحديث عن نية الإدارة إعادة جوهر مرزوق وعيد الصغير وماجد عبدالله والهريفي للعمل في الجهاز الإداري والاستغناء عن خالد الهزاع!!
- هذا الكلام ليس صحيحاً، فجوهر مرزوق وعيد الصغير خدما فريقهما في وقت سابق وهما الآن بعيدان عن الوسط الرياضي تقريباً وماجد عبدالله مشغول بترتيب حفل اعتزاله وفهد الهريفي ما يزال لاعباً في الكشوفات. أما بخصوص خالد الهزاع الإداري الذي عمل في النصر في العام الماضي فقد قدم اعتذاره عن الاستمرار لظروفه الأسرية والبحث جارٍ عن بديل له وسيعرفه الجميع في القريب العاجل فأبناء النصر الذين يريدون خدمته كثر..!
* ماذا عن المساعد صالح المطلق.. هل سيكون موجوداً في العام القادم؟
أعتقد أن الكابتن صالح المطلق سيكون ضمن الجهاز الفني في العام القادم.
* تضم الكشوفات النصراوية عدداً من اللاعبين أصحاب المستوى المتواضع والمتقدمين سناً.. هل سيتم الاستغناء عنهم وعرضهم على قائمة الانتقال؟
- أنا قلت في وقت سابق إن هذا الجانب سيحظى باهتمام كامل من الجهازين الفني والإداري الذي سيقود النصر في العام القادم وتأكد أنه لن يبق سوى اللاعب الذي سيخدم النصر.. أما أصحاب الأداء المتواضع فانهم بدون شك سيغادرون!!
* وماذا عن العناصر التي انتهت عقودها وتنتظر التجديد وهل مُقدم العقود سبب الإحراج للإدارة؟!
- النصر بإذن الله قادر على المحافظة على جميع نجومه وسمو الأمير الوالد الأمير عبدالرحمن بن سعود يبذل الجهد الكامل في هذا الجانب.
* قبل أكثر من أسبوعين أعيد انتخاب الأمير عبدالرحمن بن سعود رئيساً للنصر لأربع سنوات وسمو الأمير ممدوح بن عبدالرحمن نائبا له.. متى ستعقد الجمعية العمومية لمعرفة أعضاء مجلس الإدارة والموقف المالي للنصر عن السنة الماضية والقادمة وهل أنها ستعقد اليوم كما تردد!!.
- الجمعية العمومية لنادي النصر من المؤكد أنها ستعقد لكن لا أظن أن يكون اليوم موعداً لانعقادها!

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved