أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 25th June,2001 العدد:10497الطبعةالاولـي الأثنين 4 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

ما يطلبه الرياضيون
عضو إدارة النجمة والمشرف على الفريق إبراهيم السيوفي يطلب من اتحاد الكرة إعادة منتخبات المناطق وفتح المجال لإشراك لاعبي درجة الشباب مع الفريق الأول
نجوم الأخضر يعون أهمية المرحلة
هي مساحة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضراً ومستقبلاً..
رأينا في ال )الجزيرة( إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها.
نضعها اليوم تحت تصرف عضو مجلس إدارة النجمة والمشرف على فرق النادي الكروية السابق الاستاذ ))ابراهيم بن علي السيوفي((.. فما الذي يطلبه من:
* متابعة - سالم الدبيبي:
اتحاد كرة القدم؟
- فتح المجال بمشاركة لاعبي درجة الشباب مع الفريق الأول بدون تحديد عدد لأن لاعب الشباب غير ثابت المستوى سلباً أو إيجاباً.
- مراعاة الطلبة في جدول الدوري وخاصة أثناء الامتحانات النهائية.
- إعادة منتخبات المناطق على مستوى الناشئين والشباب ويكون العمل مستمراً طوال العام على فترات تراعي دوري المناطق.. ويكون الإشراف الفني عليها من قبل مدربين وطنيين تحت إشراف عام من الاتحاد السعودي لكرة القدم.
- ثقتنا كبيرة بالتشكيل الجديد للاتحاد وأمامهم الكثير من العمل والجهد.. أتمنى لهم دوام التوفيق.
* اتحاد آخر غير كرة القدم؟
- جميع الاتحادات الرياضية الأخري غير القدم/ وضع السبل الكفيلة بتطوير اللعبات المختلفة داخل الأندية ووضع الحلول الفورية والعملية للمشاكل التي تعترض الأندية.
* نجوم منتخبنا الوطني؟
- الكرة السعودية وصلت إلى العالمية واختفت النتائج )العكسية( الكبيرة لذلك طموحنا كبير كرياضيين وجماهير ومسؤولين بمواصلة العطاء نحو الأفضل دائماً ولمنصات التتويج.
* لجنة الاحتراف؟
- وضع الآلية اللازمة بمركزية صرف رواتب ومستحقات اللاعبين من قبل اللجنة من خلال مسيرات ترفع شهرياً من قبل الأندية.
- السماح بمشاركة اللاعب الأجنبي بمسابقة كأس الاتحاد بدون البطاقة الدولية لمن يرغب من الأندية وذلك تخفيفاً للأعباء المالية على كاهلها ولإعطائها الفرصة بالحكم النهائي على مستوى اللاعب قبل تسجيله ومن أرض الواقع.
- يجب وضع الحلول العاجلة لبعض فقرات اللائحة وخاصة فيما يتعلق بانتقال اللاعبين وتحولهم من محترفين إلى هواة في ناد آخر دون ان حصول أنديتهم الأصلية على مقابل.
- تحديد عدد اللاعبين المنتقلين لأي ناد باثنين فقط في الموسم الواحد لكي يتم تحديد الحاجة الفعلية للنادي من اللاعبين.. ومن أجل التركيز أيضاً على اللاعبين الصاعدين.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- الدقة في اختيار الحكام المستجدين ودراسة حالاتهم من جميع الجوانب.. وتنمية الثقة بالنفس لدى الحكم منذ البداية وأثناء مشواره وذلك بتكثيف الدورات والندوات واللقاءات الرياضية العملية والنظرية.
- الفترة القادمة بحاجة خاصة إلى إعادة كامل الثقة لجميع حكامنا فلدينا حكام على مستوى كبير وعال من القدرة لقيادة جميع المباريات باختلاف مستوياتها وبكفاءة )فنية( عالية.
* الصحافة الرياضية؟
- تخصيص صفحة كاملة تكون اسبوعية لمناقشة سلبيات وإيجابيات الاحتراف والاقتراحات والاطروحات والأفكار المستجدة سواء من الخبراء الرياضيين لدينا أو ممن سبقونا بالاحتراف.. إضافة إلى أن تكون هذه الصفحة توجيهية للاعب المحترف وللمجتمع وكيفية التعامل مع المحترف.. إضافة أيضاً إلى مناقشة أي فكرة تخدم الاحتراف والمحترفين والأندية الرياضية المطبقة للاحتراف.. وأتمنى أن يشرف على هذه الصفحة مختصون أو قريبون من شؤون ومستجدات الاحتراف أو من الكتاب الرياضيين الذين يلمون بالفكرة الكاملة عن الاحتراف لدينا.. وأتمنى من جريدة الجزيرة الرائدة دائماً دراسة هذا الطلب.
- واطلب من الإعلام الرياضي كذلك: محاولة القضاء التام على التعصب الظاهر في الشارع الرياضي.. فنحن في أولى خطوات الاحتراف.. والصحافة الرياضية لها اليد الطولى في التأثير السلبي أو الإيجابي في هذا الجانب.
* اختر اسماً وطلب منه ماتريد؟
- الشيخ أحمد الزامل/ باسم كل النجماويين نشكرك على مواقفك الصادقة والكبيرة مع الفريق والتي كان لها بالغ الأثر في مسيرة الفريق.. فلكم منا جزيل الشكر والعرفان فرأيك الصائب مسموع من الجميع دائماً وهذا ليس غريبا عليكم كرياضي خبير في مملكتنا الغالية.
* رئيس ناد؟
- رئيس نادي الطائي/ أبارك لكم الصعود وهذا ليس غريباً على فارس الشمال فمكانكم دائماً مع الكبار.. أبارك لكم شخصياً وأشكرك على مجهوداتك الجبارة في إعادة الفريق إلى مكانه والشكر موصول لأعضاء الإدارة ولاعبي وجماهير الطائي.
- إلى رئيس نادي الشباب/ سمو الأمير خالد بن سعد/ تحية تقدير وإعجاب لمن أوصل الشباب لمنصات التتويج أرجو لك دوام التوفيق والسداد.
* لاعب؟
- اللاعب الدولي نواف التمياط/ الأخلاق والوعي ومثاليتك في التعامل سواء داخل الملعب أو خارجه واحترامك للجميع سر تفوقك.. أتمنى لك الشفاء العاجل والعودة القوية لناديك الهلال وللمنتخب ولجماهيرك الكبيرة.
* أخيراً.. أمامك طلب مفتوح .. لمن توجهه؟
- إلى جماهير نادي النجمة/ النادي بحاجة إلى وقفتكم الصادقة فكل ماتحقق للفريق في الماضي يعود إلى الله ثم لتواجدكم ومؤازرتكم فالفريق بدونكم يعاني الكثير.. والنادي يشكو الجفاء الشديد منكم .. أرجو التواجد والوقوف مع النادي والعودة لبيتكم الثاني فهو بحاجة ماسة لكم وخاصة في هذه الفترة الحرجة التي تحتاجكم أكثر من أي وقت مضى.. وسترون بإذن الله النجمة تحتل المركز اللائق والذي يرقى إلى طموحاتكم الكبيرة.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved