أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

فنون تشكيلية

في مقدمته المعرض الثالث لجائزة المفتاحة
نشاط تشكيلي كبير تشهده مصايف عسير ينطلق من مركز الملك فهد الثقافي
* محمد يحيى القحطاني:
يبدأ يوم بعد غدٍ السبت اسبوع الفن التشكيلي بمركز الملك فهد الثقافي «قرية المفتاحة التشكيلية بأبها» ويستمر حتى يوم الاربعاء القادم الثالث عشر من الشهر الجاري بتنظيم من الأمانة العامة للجنة التنشيط السياحي، حيث قدمت الدعوة لعدد من الفنانين والفنانات للمشاركة في هذا الأسبوع حيث يشرف على تنظيم وإعداد الاسبوع منذ انطلاقته حتى دورته الثالثة الفنان التشكيلي عبدالله شاهر.
ضمن أنشطة وبرامج مهرجان أبها السياحي 1422ه يقام المعرض التشكيلي الثالث لمسابقة جائزة المفتاحة حيث سبق أن أقيمت المسابقة الأولى بمشاركة 74 فنانا وفنانة وفاز بها الفنان طه صبان وفي العام الماضي نظمت اللجنة مسابقة جداريات المفتاحة التي شارك بها عشرة فنانين من مناطق المملكة نفذوا خلالها عشر جداريات داخل أروقة المفتاحة كسابقة جميلة ورائعة فاز بها الفنان رضا معمر.
وهذا العام نظمت لجنة الجائزة معرضاً للمسابقة سيعلن عن اسم الفائز نهاية الموسم السياحي.
ومما يجدر بنا ذكره هو أن جداريات المفتاحة التي قام بتشكيلها عدد من الفنانين أضفت على أروقة المفتاحة نوعاً جميلاً من البهاء وتناسقاً رائعاً ومناظر جميلة لقيت استحسان وإعجاب الزوار القادمين للقرية.
ومن جانب آخر يرعى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة عسير ورئيس لجنة التنشيط السياحي بالمنطقة افتتاح المعرض الشخصي الأول للفنان صالح الأزرقي على صالة مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة بأبها يوم السبت 16/4/1422ه.
وأوضح الفنان الأزرقي ان هذا المعرض هو الشخصي الأول له حيث سيقدم في معرضه أكثر من 250 لوحة تحكي واقع الطبيعة والجمال بالمنطقة عدا بعض الصور التي تجسد المنطقة والمقتنيات التقليدية وبعض الصور الدقيقة جداً.
وقد عبَّر الأزرقي عن شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة عسير على رعايته لهذا المعرض ودعمه المستمر لكل فناني المنطقة.
وقد مارس الأزرقي هواية التصوير منذ أكثر من عشرين عاماً حيث شارك في العديد من المعارض على مستوى المملكة مثل معرض الجنادرية 1421 1420 ه ومعرض الخبر 1418ه.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved