أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الاقتصادية

منوهة بالإجراءات والأنظمة الاقتصادية الجديدة
مجلة بريطانية تشيد بمبادرة المملكة بإبرام الاتفاقيات مع الشركات العالمية
* لندن - واس:
^^^^^^^^^^^^
نوهت مجلة بريطانية متخصصة في الشؤون الاقتصادية بالاجراءات والانظمة التي استحدثتها المملكة في اطار تطوير اقتصادها ورأت في توقيع المملكة اتفاقات تحضيرية في مجال الغاز الطبيعي مع شركات عالمية مرحلة متقدمة وهامة على صعيد الاصلاحات الاقتصادية في المملكة.
وقالت مجلة ميدل ايست ايكونوميك دايجست «ان تحرك المملكة هذا وجدترحيبا عالميا واسعا واعتبر دليلا على تمسك المملكة بتنفيذ برنامجها للاصلاحات الاقتصادية».
^^^^^^^^^^^^
وأضافت «أن برنامج الاصلاح يسير بسرعة منتظمة وبخطى حثيثة.. وان الرياض لم تنحن ولم تستجب في أي وقت للدعوات بتسريع عملية الاصلاح الاقتصادى كما أنها لم تقم بأي تغييرات جذرية دون دراسة دقيقة.. ومبادرة الغاز خير دليل على ذلك ».
وأطلقت المجلة مسمى «مبادرة الغاز» على الاتفاقات التي أبرمتها المملكة مع الشركات العالمية مشيرة إلى أن تلك المبادرة ستوفر مئات الملايين من الدولارات في مجال الاستثمارات وستؤدي أيضا إلى توفير المزيد من بلايين الدولارات في مشروعات أخرى متصلة بها.
ووصفت المجلة «مبادرة الغاز» بأنها أكبر عملية تغيير اقتصادي في المملكة.. وقالت «أن الآمال تتعلق بأن توفر هذه الاستثمارات الآلاف من الوظائف الجديدة وتساعد في محاربة البطالة وتعزيز البنية التحتية الاقتصادية العامة للمملكة وستقود إلى القيام بالمزيد من الاصلاحات اللازمة».
وتوقعت أن يكون لاتفاقات الغاز تأثيرات كبرى على مستقبل الاستثمارات الاجنبية في المملكة وعملية الاصلاحات في قطاعات أخرى كتحلية المياه والكهرباء وغيرها. وتطرقت إلى معدلات النمو القوية التي حققها هذا العام الاقتصاد السعودي للعام الثاني على التوالي وعَزَته إلى تحسن أداء القطاعات الصناعية غير النفطية. وأشارت إلى دراسات اقتصادية تتوقع أن تظل معدلات النمو قوية هذا العام بسبب أسعار النفط الجيدة والاداء القوي للقطاع الخاص.
وتناول تقرير المجلة العديد من المجالات الاقتصادية في المملكة ومعدلات نموها مدعمة بالاحصاءات والارقام.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved