أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الاقتصادية

يشتمل على حدائق ومطاعم ومركز حضاري
المخرج : إقامة مشروع سياحي ترفيهي في المنطقة المركزية بالطائف
مخطط تفصيلي للمدينة بضوابط وأنظمة جديدة ينتهي العام القادم
* الطائف - عليان آل سعدان:
بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تجرى الدراسات والاستعدادات لإقامة مشروع سياحي جديد بالطائف بالمنطقة المركزية بالسليمانية.
أعلن ذلك المهندس محمد عبدالرحمن المخرج رئيس بلدية الطائف في اللقاء المفتوح الذي عقد مع المواطنين مساء أمس الأول بمقر منتدى عكاظ بالفيصلية.
وأكد المهندس المخرج أن هذا المشروع سيكون أكبر رئة كونه يتوسط في قلب المنطقة المركزية بالطائف ويتضمن هذا المشروع الجديد حديقة عامة ومركزا حضاريا ومطاعم وخدمات عامة ويأتي مثل هذا المشروع السياحي الجديد في السليمانية بالمنطقة المركزية ضمن التخطيط الجديد الذي سيتم تنفيذه للمنطقة المركزية بالطائف والتي يقع فيها السوق الرئيسي المعروف ببرحة القزاز.
وقال رئيس البلدية بالطائف ان مدينة الطائف قد حظيت بدراسات تعد من أفضل الدراسات التي أجريت في كافة مدن المملكة بهدف التطوير. ولدينا مستقبلاً مخطط تفصيلي للطائف سيكون له دور كبير أكثر في تطوير المدينة في كل المجالات واعتقد أننا سوف ننتهي من إعداد هذا المخطط العام التفصيلي خلال العام القادم وسيكون لهذا المخطط ضوابط وأنظمة لها كثير من الإيجابيات وفي مقدمتها تسهيل اجراءات المراجعين لبلدية الطائف في كل المجالات.
أضاف أن الطائف قد شهدت تطوراً عمرانياً كبيراً وامتدت مساحتها العمرانية من 8 كيلومتر مربع إلى 480 كيلومتر مربع وكل هذه المساحة الكبيرة بالطائف عمرانية شملتها كل الخدمات في مجالات الطرق والإنارة والسفلتة والأرصفة والتشجير والإنارة وإقامة الحدائق التي بلغت في هذه المساحة أكثر من 700 حديقة. مؤكداً أن البلدية لديها طموحات كبيرة جداً بالنسبة لمستقبل الطائف وتطويره حتى يصل بها الأمر لتصبح من أفضل وأجمل المدن في مختلف المجالات سواء كانت تخطيطية أو عمرانية أو سياحية.
وأضاف أن البلدية وبتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تدرس بدقة إمكانية الاستفادة من بعض المواقع الأثرية في قلب مدينة الطائف مثل بعض البيوت التي أنشئت قديماً ولا تزال قائمة واعتبرت أثرية وتحويلها إلى مواقع خدمات عامة مع المحافظة على مظهرها التقليدي القديم حتى يتمكن السواح والمصطافون من الدخول إلى هذه المواقع الأثرية للقراءة أو الأكل حيث من المتوقع أن تقام مطاعم ومكتبات بداخل هذه المواقع الأثرية بالطائف.
وعن المنح بالبلدية قال المهندس محمد عبدالرحمن المخرج في اللقاء المفتوح لقد أعلنّا مؤخراً عن أكثر من 5000 مواطن صدرت لهم الموافقة على منح أراض سكنية بالطائف ويجري العمل حالياً بالبلدية لاستكمال الإجراءات اللازمة ولدينا في البلدية حالياً أكثر من 40 ألف طلب منحة بالطائف تعكف البلدية حالياً على دراسة هذه الطلبات الجديدة واختيار الأراضي التي لا توجد عليها شوائب أو مشاكل بالطائف لتخطيطها واعتمادها ورفعها للموافقة عليها لصرفها منحا للمواطنين الذين لهم طلبات بالبلدية.
وأكد في هذا الجانب أن التطور العمراني بالطائف ومعدلات النمو السكاني يشهدان تطوراً كبيراً جداً مما يعني ذلك أن كل المنح الأخيرة البالغ عددها 5000 منحة في ضواحي الطائف سيمتد لها التطور العمراني حتى تصبح هذه الضواحي إجزاء من مدينة الطائف تتمتع بكافة الخدمات العامة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved