أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الاقتصادية

مخاطبة 425 منشأة
مكتب العمل بالمدينة ينهي ترشيح الطلاب المتقدمين لوظائف الصيف
* المدينة المنورة واس:
أنهى مكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة ترشيح الطلاب المتقدمين للحصول على فرص وظيفية أو تدريبية خلال الاجازة الصيفية لهذا العام .
وذلك من خلال استقبال الطلبة عقب انتهائهم من اختبارات الفصل الدراسي لهذا العام 1422ه.
وأوضح المدير العام لمكتب العمل بمنطقة المدينة المنورة هاشم بن علي راجح ان برنامج توظيف وتدريب الطلبة الصيفي الذي تبنته الوزارة ممثلة في وكالة الوزارة لشؤون العمل يهدف إلى اتاحة الفرصة للطلاب لتدريبهم أو توظيفهم بمنشآت القطاع الخاص لتزويدهم بالمهارات التي تساعدهم على النجاح عند دخولهم سوق العمل بعد تخرجهم وتمنحهم الفرصة للتعرف على بيئة العمل وسلوكياته من القطاع الخاص الامر الذي يتيح لصاحب العمل تجربتهم واختيار من يراه صالحا للعمل بمنشآته بعد تخرجه.
وأشار إلى ان هذا البرنامج يستند إلى الامر السامي المتضمن ان على كل منشأة تستخدم 25 عاملا أو اكثر توظيف أو تدريب الطلاب خلال الاجازة الصيفية وفق النسب المحدده.
وبين مدير مكتب العمل أن المكتب سيوقف خدماته التي يقدمها إلى القطاع الخاص من غير المتعاونين في توظيف وتدريب الطلبة خلال فترة الاجازة الصيفية حسب القرار الوزاري.
وأفاد انه تمت مخاطبة 425 منشأة ممن ينطبق بحقهم القرار وتتوفر لديهم النسب المطلوبة واستجاب منهم 290 منشأة منها 151 منشأة قدمت 637 فرصة تدريب من خلال فروع المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني والغرفة التجارية ومعاهد ومراكز التعليم الخاصة التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني .
وتركزت هذه الفرص على دورات الحاسب الآلي وتطبيقاته واعمال صيانته والاعمال التجارية والادارات المكتبية واللغة الانجليزية واصلاح السيارات والالكترونيات السمعية والبصرية والتمديدات الكهربائية.
وبيّن ان هناك 139 منشأة قدمت 533 فرصة توظيف داخل منشأة القطاع الخاص ليبلغ اجمالي عدد الطلبة المرشحين للفرص التدريبية والتوظيف لهذا العام 1170 طالبا.
وكشف هاشم راجح أن المنشات غير المتجاوبة وعددها 136 منشأة سيتم الرفع عنها لوكالة الوزارة لشؤون العمل لاخذ التعليمات حيال تطبيق مقتضى القرار الوزاري وما تضمنه من ايقاف الخدمات التي يقدمها المكتب لهذه المنشآت.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved