أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

نيويورك تمنع استخدام المحمول أثناء القيادة
* الجزيرة مندوب الانترنت:
أصبحت ولاية نيويورك أول ولاية أمريكية تمنع استعمال الهواتف النقالة أثناء قيادة السيارات وذلك بسبب آلاف الحوادث الناجمة عن استخدام تلك الهواتف أثناء القيادة طبقا لما جاء في موقع بي بي سي اون لاين.ومن المقرر ان يوقِّع عمدة نيويورك جورج باتاكي مشروع القانون قريباً على ان يبدأ سريانه من الأول من نوفمبر المقبل.
وسيتم بموجب القانون الجديد تغريم كل من يستعمل الهاتف المحمول اليدوي بدون توصيل سماعات الاذن الخارجية، غرامة تصل إلى مئة دولار.
وفي غضون ذلك سيم تقديم إنذارات لمستعملي الهواتف المحمولة أثناء القيادة وسيتم إعفاء السائقين المخالفين من دفع الغرامة إذا اثبتوا للقاضي انهم قد اشتروا أجهزة سماعات الأذن الخارجية حتى نهاية شهر فبراير.ويذكر ان مشروعات قوانين مماثلة تبحث حاليا في أربعين ولاية أمريكية أخرى وعدد من الدول الأوروبية من بينها بريطانيا وإيطاليا واليابان، كما ان كوريا الجنوبية قد أقرت بالفعل قانونا يفرض غرامة تبلغ نحو خمسة وأربعين دولاراً على قائدي السيارات المخالفين.
وتشير الاحصائيات إلى وجود حوالي مئة وخمسة عشر مليون هاتف محمول في الولايات المتحدة من بينها أكثر من ستة ملايين في نيويورك.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved