أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة أعلن برنامج المنح السنوي للأبحاث التطبيقية
اعلن «مركز الامير سلمان لابحاث الاعاقة» عن برنامج المنح السنوي السابع للبحوث التطبيقية في مجال الاعاقة، ودعا العاملين والمهتمين بهذا المجال للتقدم بمشاريع بحثية ضمن هذا البرنامج وذلك في اي من المواضيع التالية:
- دور الشريعة الاسلامية في خدمة ودعم المعوقين.
- الاكتشاف والتدخل المبكر للامراض الوراثية الشائعة.
- اعاقات الطفولة )الوراثية والمكتسبة(.
- تطوير الفحوص التشخيصية، والمسحية، والتقييمية، وطرق التدخل )ويتضمن ذلك التطوير المعرفي واللغوي وتطورات الحاقية اخرى( وتقبل ايضاً المشاريع لوضع لغة اشارة موحدة بين الدول العربية.
- التشخيص والتدخل العلاجي لمرض التوحد واضطراب فرط النشاط ونقص الانتباه والمتلازمات المتعلقة بالسلوك لدى الاطفال واليافعين.
- برنامج التدخل المبكر لدى الاطفال المعاقين )من عمر0-3 سنوات( او المعرضين للاصابة بالاعاقة.
- استعمالات الحاسب الآلي والتقنيات المساعدة لتحسين نوعية حياة المعوق.
- سياسة ابحاث الاعاقة التي تتعلق بحاجة المعوقين واسرهم الى الخدمات.
- دور المعوقين واسرهم والمؤسسات الاجتماعية في خدمة ودعم المعوقين.
- تقييم المسائل المالية والاقتصادية في ابحاث الاعاقة.
ودعا المركز الباحثين وطلاب الدراسات العليا للتقدم بمشاريع بحثية في المجالات ذات الصلة بالاعاقة. ويمكن تقديم بحوث في المجالات الاخرى للاعاقة بالتنسيق مع الدكتور/ تيرنس دولان - المدير التنفيذي للمركز. كما يمكن للراغبين في تقديم مشاريع بحثية للمركز، الحصول على نموذج تقديم بحث واية معلومات اخرى من المركز على عنوانه البريدي او موقعه على شبكة الانترنت http://www.pscdr.org.sa/grantapplication.html، أو العنوان البريدي بحيث يكون هناك تسع نسخ من النسخة الاصلية لنموذج التقرير، ولا توجد حاجة للنسخ اذا ما تمت تعبئة نموذج التقديم على البريد الالكتروني او في حالة ارسال قرص مدمج الى المركز. وعلى الراغبين في التقديم عن طريق البريد الالكتروني ارسال طلباتهم على العنوان dolan@pscdr.org.sa ويمكن ان يعبأ نموذج البحث باللغة العربية أو الانجليزية، اما الملخصات فيجب ان تكون باللغتين، وعدد الصفحات يجب ان يكون محدداً حسب ماهو مذكور في كتيب نموذج التقديم.
علما بأن المركز يستقبل المشاريع مرتين في العام وآخر موعيد لقبول المشاريع هو يوم الاثنين 28 رجب 1422ه الموافق 15 اكتوبر 2001م للفترة الاول ، ويوم الاثنين 2 صفر 1423ه الموافق 15 ابريل 2002م للفترة الثانية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved