أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

المستهلك

بعد أن عدّلت شعار أحد المصانع العالمية
وزارة التجارة ترفع الحجز عن 5 ملايين عبوة مياه معبأة
تحذير أصحاب المحلات من وضع مياه الشرب أمام المحلات
* الرياض - عبدالعزيز القراري:
ألزمت وزارة التجارة أحد المصانع الوطنية المنتجة لمياه الشرب المعبأة بتغيير البطاقة الموجودة على العبوة وذلك لوجود تشابه بينها وبين أحد المصانع العالمية المتخصصة في إنتاج مياه الشرب المعدنية.
تجدر الإشارة بأن الجزيرة قد قامت بنشر خبر مداهمة المصنع وحجز ما يقارب خمسة ملايين عبوة مياه موجود عليها البطاقة القديمة أساس الشكوى وبعد تعهد المصنع بتغيير البطاقة والعمل بها تم رفع الحجز عن موجودات المصنع والسماح بنزول العبوات الى الأسواق بعبوات جديدة.
ومن جهة أخرى ضبطت وزارة التجارة ما يقارب 40 ألف كوب ماء حجم 250 ملم غرام لوجود نقص في البطاقة ولم يذكر الوزن وبلد الإنتاج وأخذت الوزارة على صاحب المصنع تعهدا مشددا بعمل بطاقة جديدة تتفق مع المواصفات والمقاييس.
كما نبهت وزارة التجارة على جميع أصحاب المحلات التجارية بضرورة عدم وضع مياه الشرب بمختلف المقاسات خارج المحل أو مستودعات معرضه لأشعة الشمس مما يساعد على نمو كائنات حية دقيقة لما له من سبب رئيسي في تغيير الطعم والرائحة في فترة الصيف والتي تتصف بشدة الحرارة.
تجدر الإشارة الى ان الوزارة بمختلف فروعها تقوم بجولات ميدانية مستمرة على مصانع المياه المنتشرة في مختلف مدن المملكة وتقوم بسحب عينات مياه وتخضعها لتحاليل مخبرية بصفة مستمرة للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.
ويبلغ عدد مصانع المياه في المملكة 42 مصنعا وقامت عدة مصانع لمياه الشرب المعبأة باستبدال المادة المستخدمة في تصنيع عبوة حجم نصف لتر وعبوة حجم لتر ونصف من مادة «بي في سي» الى مادة «بي اى تي» الأكثر ملاءمة للبيئة والصحة، والمصانع التي قامت بالاستبدال شكلت نسبة 95% من إجمالي المصانع لتبقى 5% لم تستبدل المادة القديمة.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved