أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

نادى السيارات

تستخدم كاميرات المراقبة والتكنولوجيا الحديثة
الكويت تصنف الخامسة على مستوى العالم في الحد من الحوادث المرورية
* أعلن السيد/ بدر بن عبدالله المطر رئيس مجلس ادارة جمعية السلامة للوقاية من حوادث الطرق ورئيس المنظمة العربية للسلامة المرورية أن نسبة الحوادث المرورية في الكويت مرتفعة مقارنة بالدول المتطورة.
وأضاف قائلاً بأن الاحصائية الصادرة من الإدارة العامة للمرور في دولة الكويت لعام 2000 توضح وقوع 696.27 حادث مروري منها 061.26 يرجع سببه إلى عدم الانتباه.
وأوضح السيد بدر المطر بأنه قد نتج عن هذه الحوادث 331 حالة وفاة و 389 اصابة بليغة، مشيراً إلي أن أعمار شريحة المتوفين تركزت ما بين 11 إلى 40 عاماً، وأعلاها ما بين 21 إلى 30 عاماً.
وأشار المطر إلى أن ما نسبته 60% من الوافدين يجهلون نظم وقوانين المرور، وأن المسببات الرئيسة لتخطي الاشارة الضوئية الحمراء والسرعة الزائدة قد تراجعت بسبب الأداء المتميز الذي تقوم به الادارة العامة للمرور واستخدام التكنولوجيا الحديثة في مراقبة الطرق من كاميرات مراقبة ورادارات متطورة.
وقال انه بعد القيام بإعادة دراسة موضوع «مسببات عدم الانتباه» اتضح أن الأسباب الرئيسة المؤدية للحوادث المرورية لاتنحصر في عنصرين أساسيين هما العناصر السلوكية والعناصر المؤثرة في الطريق، مشيراً إلى أن تبني الادارة العامة للمرور لإجراء الدراسات على الأسباب الرئيسة لعدم الانتباه بالإضافة إلى انتقال الادارة العامة للمرور من اسلوب المراقبة التقليدية إلى إجراء الدراسات الخاصة بسلوك السائقين والمؤثرات المسببة له تعتبر قفزة نوعية جديدة في الأداء المتميز.
وتطرق السيد بدر المطر إلى اشادة المعهد البريطاني بالنظام المروري في الكويت وبالأخص استخدامه لأسلوب الرقابة التكنولوجية المتطورة والتطبيق الأمثل لقوانين المرور حيث قام بتصنيف الكويت ضمن الدول العربية الحائزة على المرتبة الممتازة.
وحول ارتفاع حوادث المرور قياساً بعدد السكان أكد المطر أن هناك ارتفاعاً في حوادث المرور إلا

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved