أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

متفرقات من الملاعب العالمية
إصابة ماورو سيلفا لاعب خط وسط البرازيل
* ريو دي جانيرو رويترز:
تعرض منتخب البرازيل لكرة القدم لمشكلة جديدة عندما اصيب لاعب خط الوسط ماورو سيلفا قبل مباراة مهمة أمام منتخب اوروجواي في تصفيات كأس العالم يوم الاحد القادم.
وقال خوسيه لويس رونكو طبيب الفريق ان سيلفا لاعب خط الوسط المدافع البالغ من العمر 34 عاما الذي استدعي للمرة الاولى في ثلاثة اعوام بعد ادائه موسما ممتازا في اسبانيا مع نادي ديبورتيفو كورونا اصيب بشد في عضلة فخذه الايمن اثناء التدريب.
وقال رونكو «لسوء الحظ.. لن يتمكن «سيلفا» من اللعب يوم الاحد» مضيفا ان اللاعب سيحتاح الى ثلاثة اسابيع حتى يتماثل للشفاء وربما يتعين عليه ايضا الغياب عن بطولة كوبا امريكا التي ستقام الشهر القادم.
وقال اللاعب «انها اصابة عادة ما تحدث في نهاية الموسم».
وتحتل البرازيل المركز الرابع في مجموعة امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم والتي ستصعد منها اربعة فرق مباشرة الى النهائيات.
بينما سيلعب الفريق الخامس في الترتيب أمام منتخب استراليا الفائز في مجموعة الاقيانوسية.
وتحتل الاورجواي المركز السادس لكنها ستتساوى مع البرازيل في النقاط . وست خطى كولومبيا صاحبة المركز الخامس في حالة فوزها على البرازيل في المباراة التي ستقام في مونتفيدي.
********
أوليفر كان يعرض خدماته على برشلونة
* هامبورغ )المانيا( أ.ف.ب:
عرض حارس مرمى بايرن ميونيخ ومنتخب المانيا لكرة القدم اوليفر كان خدماته على نادي برشلونة الاسباني في تصريح لصحيفة «بيلد» الالمانية أمس الاربعاء. وقال كان الذي ساهم بدرجة كبيرة في احراز بايرن ميونيخ دوري ابطال اوروبا والبطولة المحلية: «لا توجد في الوقت الحالي أي اتصالات رسمية مع برشلونة، لكنني إذا قررت يوما ما الانضمام إلى ناد عريق فان برشلونة سيكون احدها بالطبع». وفي سؤال حول عقده الذي ينتهي عام 2003 مع بايرن ميونيخ قال: «قدمت خدمات كبيرة لبايرن ميونيخ في السنوات الاخيرة وعلى المسؤولين في النادي دراسة العروض وعدم الاكتفاء برفضها».
تأتي تصريحات كان بعد ان فشلت مفاوضات برشلونة لضم حارس فيورنتينا الايطالي العملاق فرانشيسكو تولدو إثر تراجع النادي الاخير عن موافقته المبدئية بالتخلي عنه. وانتقل كان إلى بايرن ميونيخ عام 1994 قادما من كارلسروه.
********
رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي يؤكد استضافة كولومبيا النهائيات
* بوينس ايرس أ.ف.ب:
أعلن رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم البارغوياني نيكولاس ليوز ان كأس الامم الأمريكية الجنوبية )كوبا أمريكا( ستقام في كولومبيا كما هو مقرر بيد انه اعترف بان الامور قد تتغير بعد الاحداث التي وقعت في الايام الاخيرة. وقال ليوز على هامش كأس العالم للشباب المقامة حاليا في الارجنتين: «لا يمكن ان نسحب من كولومبيا حقا اعطيناه اياه، لكننا في الوقت ذاته لا نستبعد امكانية التغيير فنحن نتشاور مع المسؤولين في هذا البلد لتقويم الوضع». واوضح: «لقد اكدنا قبل نحو شهر اقامة كوبا أمريكا في كولومبيا في الموعد المحدد من 11 إلى 29 تموز/يوليو المقبل ولا شيء يدعونا اليوم إلى تغيير موقفنا وذلك على الرغم من اختطاف نائب رئيس الاتحاد الكولومبي قبل يومين».
وكان مسلحون خطفوا نائب رئيس الاتحاد الكولومبي هرنان ميخيا كامبوزانو اول من امس الاثنين بالقرب من مدينة باريرا )وسط غرب( التي ستحتضن بعض مباريات مسابقة كأس أمريكا الجنوبية )كوبا أمريكا( عندما كان متوجها اليها بعدما غادر مقر اقامته.


أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved