أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

اعتبر ترتيب الرياض «جيداً» مقارنة بالكبار.. وأنه إنجاز بالنسبة للمسئولين في النادي .. حمد القميزي للجزيرة:
فيلا مدرب أي كلام!!ووعود المفيريج لم تر النور بعد..
الحمدان لاعب «نادر» تأثرنا لغيابه كثيراً..
حوار / عبدالله المالكي
يظل لاعب وسط فريق الرياض حمد القميزي من ابرز لاعبي الفريق وخصوصاً في مركز المحور .. قدَّم في السنوات الماضية مستويات جيدة وساهم بدرجة كبيرة في تحقيق العديد من الانتصارات لفريقه لكنه اختفى في الموسم الماضي ولعل اختفاءه لعدم منحه الفرصة الكاملة من المدرب البرازيلي «فيلا» وكان القميزي قد صعد من درجة الشباب بالنادي والتحق بالفريق في عام 1415 وساهم مع الفريق في تحقيق بطولة كأس ولي العهد وبطولة كأس الاتحاد وشارك مع الفريق في البطولات الخارجية في تونس والكويت والاردن وكان واحداً من أفضل لاعبي الفريق. حمد حل ضيفاً على قراء الجزيرة فماذا قال:
* ماهي الاسباب التي جعلت فريق الرياض يظهر في أسوأ حالاته الفنية هذا الموسم؟
بالعكس فريقنا حقق المركز الخامس واعتقد ان مركزنا بين الاربعة الكبار جيد قياساً بالظروف التي احيطت به والمعاناة التي تعرض لها. فالرياض منذ ثلاث سنوات لم يحقق المركز الخامس وهذا دليل على ان هناك تطوراً في الفريق كما ان هذا المركز احتله بوجود المدرب البرازيلي خوزيه «فيلا» مع انه مدرب اي كلام.
* وهل المركز الخامس هو طموحكم كلاعبين؟
قياساً بالظروف التي احيطت بهذا النادي جيد ومن المؤكد أن المركز الذي احتله ليس طموحنا ولكن المسئولين والمحبين لنادي الرياض يرون انه طموحهم وانهم حققوا انجازا للفريق فعندما كان هناك اهتمام من قبل سمو الأمير فيصل بن عبدالله الذي ترأس نادي الرياض لثلاث سنوات حقق الفريق نتائج جيدة وقدم مستويات وعاش الفريق عصر البطولات.
وهل ابتعاد النجوم كالحمدان والسبيت والجبرين كان له أثر ظاهر على الفريق؟
بصراحة لم نتأثر الا بغياب فهد الحمدان والفريق كان يسير بشكل جيد وقدم مستوى جيدا بشبابه الموجودين الجدد.
* إذاً ماذا كان دور فهد الحمدان معكم؟
فهد من اللاعبين النادرين باخلاقه وحبه للفريق ووجوده بالملعب يعطينا دفعة قوية وهو ايضاً من الهدافين الجيدين الذين يتوجون عطاء زملائهم وابتعاده خسارة للفريق بلاشك:
هل تأثر الفريق بتغيير الجعيثن واسناد المهمة للبرازيلي خوزيه فيلا؟
ابداً الفريق كان يسير بشكل جيد مع استلام فيلا لتدريبات الفريق وقدمنا الدور الأول مستوى جيدا وفي الدور الثاني بدأ المدرب يخترع كثيراً من خلال التغييرات والطريقة التي يلعب بها.
* وكيف كان تواجد الادارة مع الفريق؟
الى حد ما مقبول ولكن من حيث الدعم والمتابعة بالفريق اعتقد ان الاستاذ فيصل المطلق اكثر القريبين والداعمين وليس انا فقط الذي اقول هذا الكلام كل اللاعبين لوسألتهم عن هذا الشيء لقالوا المطلق والحجيلان من الناس المهتمين بالفريق. ونحن مازلنا نطالب برواتبنا المتأخرة.
* كم شهراً لم تتسلموا رواتبكم؟
كثيرة لا استطيع ان اعدها لكم ونحن كلاعبين اصبحنا ضحية لعدم استلامنا لمستحقاتنا المالية.
* وهل كانت هناك وعود من الادارة السابقة؟
كانت هناك وعود من ادارة المفيريج ولكن لم نر شيئاً وقالوا بعد مباراة النجمة هناك رواتب سوف تصرفها الادارة ولم نشاهد شيئاً.
* مبروك زايد وسدوس الصغير قدما عطاءات لافتة مع الاتحاد والاهلي.. ما مدى تأثير انتقالهما إلى هذين الفريقين على الرياض؟
الفريق لم يتأثر بانتقال سعد الدوسري ومبروك زايد والسبيت لان سعد لم يشارك معنا كثيراً حتى والقروني مدرب للفريق لم يعتمد عليه كثيرا اما مبروك فقد سد النقص عبدالله صديق وفريقنا تعتبر الاهداف التي دخلت فيه قليلة عدا الستة التي جاءت من الهلال.
* بلا حظ عليك تدني المستوى فما أسباب ذلك؟
لو شاهدت المباريات التي شاركت فيها حقق الفريق الفوز كمباراتنا مع النصر ومباراتنا مع الانصار وغيرهما ولكن عندما نلعب مع الهلال والشباب تكون طريقة المدرب مختلفة وهذا يسبب هبوطا في المستوى كذلك في الموسم الماضي لم يعتمد عليَّ المدرب كثيراً وجعلني كلاعب طوارئ وهذا ساهم في انخفاض مستواي.
* ولكن هناك من يتهمك بانك دائما تتعمد الحصول على الكروت لعدم مرافقة الفريق؟
بالعكس انا لا أتعمد الكروت فانا لاعب محور دوري دائماً يجعلني اكون لاعبا شديدا ولكن هناك من روج كلاما اخر ضد حمد القميزي بانه يحصل على الكروت الصفراء وهذ كلام غير صحيح اطلاقاً نعم انا لاعب اكره السفر عن طريق الطائرة ولكن هذا لا يعني تعمدي بعدم اللعب او المشاركة مع فريقي والدليل انني شاركت في مباريات عديدة مع الفريق خارج ارضه.
* ولكن عبدالله الضعيان وروبسون تفوقا عليك في مركز المحور؟
مستحيل احد يتفوق عليَّ في هذا المركز لا الضعيان ولا روبسون والواقع لا احد يستطيع اللعب مكاني في نادي الرياض. وهذا ليس كلامي سبق وان قاله روبسون نفسه عندما سألني لماذا لا ألعب أساسياً رغم مستواي المرتفع!!
* لماذا تتعمد الخشونة دائماً؟
بالعكس يا اخي انا لعبي رجولي بحكم موقعي في المحور لابد أن ألعب بشكل رجولي عمري ما تسببت باصابة أحد فمن أين لك هذا.
* وكيف سيكون وضعكم القادم في ظل ضياع حقوقكم المالية؟
بصراحة اعتبره مستقبلاً مجهولاً ونحن لا نعلم ماذا نفعل فعقودنا على وشك الانتهاء ورواتبنا متأخرة لدى الادارة والنادي بدون رئيس يعني اقول الله يكون في عون لاعبي الفريق..
* لو عرض عليك الانتقال هل ستوافق؟
لا اعتقد الاستمرار في هذا النادي لو تلقيت عروضا حقيقية رغم ان هناك عروضا لكنها شفوية من بعض الاندية كالنصر والشباب وذكرت لي ادارات هذه الاندية بعدم عمل اي شيء. ولا يوجد ناد افضله على الاخر بعد نادي الرياض ولكني مللت البقاء فيه واريد الانتقال.
* لو وجدتم الدعم المادي الجيد هل ستحققون بطولات الموسم؟
لن تفوت علينا أي بطولة مثل الفريق الهلالي الذي وجد الدعم والاهتمام وحقق العديد من البطولات فالرياض فريق اعتبره اقوى فريق يلعب كرة قدم فلديه نجوم وأداؤه متعة.
* كبيرة على فريق كالرياض يخسر ب 6/1 اليس كذلك؟
حقيقة نتيجة كبيرة جداً فقد انهت فريق الرياض هذه النتيجة ولم يكن احد من لاعبي النادي يتوقع هذه الخسارة وانا احمِّل المدرب ما تعرض له نادي الرياض واستمراره في غير مصلحة الفريق اما ان يأتوا بافضل منه او يبقى الفريق بدون مدرب.
* حمد ماهي قصة تراوري مع المدرب؟
هذا المدرب غريب دائماً يختلف مع اي لاعب تخيل اننا عندما نضحك في التدريب يحاسبنا على الضحك ويبدأ في عملية التحقيق ماهي اسباب الضحك وتراوري في احد التكتيكات طلب منه فيلا إجراء بعض الطريقة رد عليه تراوري تدخلنا كلاعبين حتى لا يتطور النقاش.
وماهي قصة القمصان التي احضرها المفيريج ب مائة وخمسين الف ريال؟
لا أعلم نحن جاءنا طقم جديد من مصر ولكنه عادي تماماً قالها ضاحكا.
* كلمة أخيرة؟
اشكركم على هذا الحوار واتمنى ان تتحسن اوضاعنا في نادي الرياض وان نجد الرئيس الذي يقوم بدعمنا ويعود بنا لمنصات التتويج فالرياض مليء بالمواهب التي تحتاج الاهتمام والعناية.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved