أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

قال إن اتهاماته غير مقبولة ولا مبرر لها
يوهانسون يصدر بياناً ينتقد فيه «بلاتر»
اعتبر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السويدي لينارت يوهانسون ان الاتهامات الأخيرة التي وجهها رئيس الاتحاد الدولي «فيفا» السويسري جوزف بلاتر إلى الأمين العام للاتحاد الأوروبي الألماني غيرهارد ايغنر «غير مقبولة ولا مبرر لها». وقال يوهانسون في بيان له «شخصياً صدمت وبعض أعضاء الاتحاد الأوروبي في اللجنة التنفيذية للفيفا من تصريحات بلاتر».
وكان بلاتر وجّه اتهامات إلى ايغنر في تصريح لصحيفة «كيكر» الألمانية الاسبوعية، وقال «لقد حاول تحريض بعض أعضاء الاتحادات القارية ضدي خلال الاجتماع الأخير للجنة التنفيذية للفيفا». وتابع يوهانسون «الأسئلة التي طرحتها بشأن مستقبل الفيفا تعكس انشغالي واللجنة التنفيذية في الاتحاد الأوروبي وبعض الأعضاء الأوروبيين في اللجنة التنفيذية للفيفا»، مضيفا «ليس جيدا محاولة تحويل الاهتمام من المشاكل الحقيقية إلى الهجومات الشخصية».
وأوضح يوهانسون ان «الأمين العام للاتحاد الأوروبي تصرف انطلاقا من توجيهات قررتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي وليس من نفسه وانطلاقا من مركزه».
وتابع «الآن نحن ننتظر الاجابة على أسئلتي ال25 المكتوبة التي وجهتها إلى رئيس الفيفا بعد افلاس شركة «اي اس ام ام اي ال» وهذا الموضوع سيدرس بالتفصيل في بوينس آيرس خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية للفيفا في 5و6 يوليو المقبل، وننوي اتخاذ تدابير أخرى خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي في 11 و12 يوليو المقبل في ستوكهولم». وأضاف «لن نقول ان هذا الموضوع انتهى وسنتحفظ على موقفنا حتى نحصل على الاجابات».
وتأتي تصريحات يوهانسون لتصعد حدة التوتر بين الاتحاد الأوروبي والفيفا، بعد أن كانت هدأت بعض الشيء خصوصاً بعد الاجتماع الذي ضم بلاتر ويوهانسون اخيرا في ستكوهولم.
وكان يوهانسون أعلن عقب لقائه مع بلاتر «كان الاجتماع بناء وتبادلنا خلاله مجموعة من وجهات النظر. تقدمنا في المفاوضات وأعتقد أننا متفقون حول الطريقة التي سنسير بها إلى الأمام. قدم لنا بلاتر ضمانات هامة بالنسبة إلى المستقبل وخصوصاً في مجال الشفافية والتشاور على نطاق أوسع».

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved