أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

الاتحاد العربي يجتمع لوضع الترتيبات النهائية للبطولة.. والسعد يؤكد:
«11» منتخباً أعلنت مشاركتها في تصفيات كأس العرب
* دبي - )أ ف ب(:
أكد أمين عام الاتحاد العربي لكرة القدم عثمان السعد بصورة نهائية مشاركة 11 منتخبا في تصفيات بطولة كأس العرب المقررة نهائياتها في الكويت في أبريل عام 2002م.
ويجتمع الاتحاد العربي للعبة في الدار البيضاء في المغرب لوضع الترتيبات النهائية لكأس العرب ولتصفياتها حسب المجموعات الجغرافية.
وقال السعد في اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس «أكدت 11 دولة مشاركة منتخباتها في تصفيات كأس العرب حسب المجموعات الجغرافية».
وتقسم المنتخبات حسب توزيعها الجغرافي إلى أربع مجموعات، فضمن المجموعة الخليجية، سيشارك المنتخبان الكويتي والبحريني في النهائيات مباشرة، الكويتي باعتباره المضيف والبحريني لأنه الوحيد من هذه المجموعة الذي أكد مشاركته في البطولة.
وهناك أيضاً مجموعة الشام ومجموعة شمال أفريقيا ومجموعة البحر الأحمر وسيتأهل عن كل واحدة منها منتخبان إلى النهائيات.
وأضاف السعد «ضمن مجموعة الشام أكدت اتحادات لبنان وسوريا وفلسطين والأردن مشاركتها وأرسلت مندوبين عنها إلى الاجتماع في المغرب باستثناء الاتحاد اللبناني، وعليه بالتالي ان يقبل بما تتفق عليه الأطراف الأخرى في هذه المجموعة من ناحية تحديد موعد التصفيات وطريقة تنفيذها».
وتابع «ضمن مجموعة شمال أفريقيا، أبلغت تونس والمغرب وموريتانيا والجزائر مشاركتها ووحدها موريتانيا لم ترسل مندوبا عنها إلى الاجتماع وينطبق عليها ما ينطبق علي لبنان».
وأشار أيضاً إلى «مشاركة اليمن والسعودية والسودان مع أن مندوب السودان لن يحضر، أما مصر فلم تعلن أي موقف اطلاقا حتى الآن».
وأوضح ان الاتحاد العربي «ليس في وارد قبول طلبات جديدة للمشاركة لأننا أعطينا الاتحادات مدة سنتين لتحسم أمرها إذ كانت البطولة مقررة عام 2001 وتأجلت لأن الظروف لم تكن ملائمة لجميع المنتخبات في حينها لخوض البطولة والآن سيشارك في البطولة من حضر وأكد ذلك».
وأعرب عثمان عن «شكره للكويت لاستضافة البطولة وللمغرب لاحتضان الاجتماع المخصص لبحث المشاركة فيها واعتبر ذلك ظاهرة بحد ذاتها للاتحاد العربي تؤكد وحدة الصف العربي رياضيا بين عرب المغرب والمشرق».
من جهة أخرى، أعلن السعد عن دعم الاتحاد العربي للمغرب في مسعاه لاستضافة نهائيات كأس العالم عام 2010 مضيفاً أنه «اجتمع مع وزير الرياضة المغربي أحمد موساوي وبحث في سبل توفير الدعم للكرة المغربية بناء على رغبة الأمير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي».

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved