أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

وثائق

من أقوال القادة
الهدية قيمتها معنوية لامادية
هذا جزء من رسالة بعث بها جلالة الملك عبدالعزيز آل سعود طيب الله ثراه إلى الإمام يحيى حميد الدين رحمه الله ما ستشاهده في تضاعيفها يغني عن أي تعليق؛ فقد قال الملك المؤسس في هذه الرسالة الودية التي بعثها لإمام اليمن سنة 1345ه ما نصه: أدام الله وجودكم..
. إنه بموجب الوثوق وحب المواصلة أحببنا تقديم بعض التذكرة مع مندوبنا وهي سيفان من سيوفنا القديمة وخمسة عشر بشتا من نسيج بلادنا ولو أنها قديمة على قدركم العالي ولكن بموجب معرفتنا بعقلكم؛ وأن حضرتكم تعلمون أن قدركم عندنا أعز من ذلك وغيره تجاسرنا على تقديم ما ذكر؛ وأرجو قبوله ونسألكم السماح عن التقصير ودمتم محروسين.
المصدر: كتاب من مذكرات تركي بن محمد الماضي عن العلاقات السعودية اليمنية )ص50(.
الله الشاهد على صدق النوايا
قال جلالة الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله تعالى في رسالة بعث بها إلى كل من السيد أحمد محمد نعمان والشيخ عبدالرحمن الإرياني:
ولقد بذلنا كل المساعي وبنية يشهد الله أنها صادقة ومخلصة لحل هذا النزاع مستلهمين السبيل إلى ذلك من تعاليم ديننا الحنيف ومن الواقع الذي تعيش فيه اليمن ومن الروابط الروحية والتقليدية التي تربطنا بشقيقتنا اليمن العزيزة وذلك حقناً لدماء المسلمين التي كان الأجدر بها أن تراق في سبيل إعلاء كلمة الله والدفاع عن حقوق العرب المسلوبة.
المصدر: جريدة «أم القرى» 14/1/1385ه.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved