أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

في نواكشوط بحضور فرنسا والبنك الدولي
ست دول إفريقية تجتمع لتنسق إستراتيجيتها الخاصة بمكافحة الفقر
* نواكشوط د.ب.أ:
^^^^^^^^^^^^
يعكف خبراء ومسؤولون من ست دول إفريقية على تدارس «أفضل السبل لتنسيق الاستراتيجيات الاقليمية لمكافحة الفقر بين هذه البلدان ووضع تصورمشترك حول طرق صياغتها وتنفيذها».
^^^^^^^^^^^^
وذكر مصدر رسمي أن ورشة عمل إقليمية تشارك فيها موريتانيا وغينيا وماليوبوركينافاسو وبينين وتشاد بمشاركة فرنسا ومسؤولين في البنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة الانمائي بدأت أعمالها أمس الاول في هذ ا الاطار في العاصمةالموريتانية وتستمر ثلاثة أيام، ويندرج هذا اللقاء ضمن مبادرة مشتركة للبنك الدولي وبرنامج الامم المتحدة للتنمية «بهدف تنسيق جهود المنظمتين الدوليتين في مجال دعم قدرات الدول الافريقية التي شرعت منذ مطلع العام الحالي في وضع إطار استراتيجي لمكافحة الفقر على مدار 15 عاما قادمة، واعتبر وزير الشؤون الاقتصادية الموريتاني محمد ولدالناني بلاده «في طليعة الدول التي استكملت عملية إعداد إطارها الاستراتيجي لمكافحة الفقر وبدأت بالفعل في تنفيذه».
يذكر أن الاطار الاستراتيجي الموريتاني الذي حظي بموافقة المؤسسات المالية العالمية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين يبلغ تمويله 667 مليون دولار أمريكي لنفس الفترة، وكانت حكومة نواكشوط قد تبنت في كانون ثان/يناير الماضي استراتيجية خاصة لمكافحة ناب الفقر في البلاد.
وتصل معدلات الفقر حاليا إلى حوالي 47 في المائة حسب إحصائية للبنك الدولي هو ما يمثل تراجعا حيث كانت قد بلغت 61 بالمائة منذ عقد مضى.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved