أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

مع وصول وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة
شارون يقر بوجود خلافات مع بوش حول النشاط الاستيطاني
* القدس ا.ف. ب:
^^^^^^^^^^^^
أقر رئيس الوزراء الاسرائيلي أرييل شارون امس الاربعاء بظهور خلافات بينه وبين الرئيس الأمريكي جورج بوش اثناء لقائه به في واشنطن امس وذلك حول الاستيطان اليهودي في الاراضي الفلسطينية.
^^^^^^^^^^^^
وأكد شارون الموجود في واشنطن للإذاعة الإسرائيلية «حول موضوع الاستيطان، للأمريكيين موقف مختلف عن موقفنا، وهذا أمر مشروع ولا يسيء إلى علاقاتنا، على العكس، ينبغي ان تقال الأشياء بوضوح وان تطرح على الطاولة».
وجدد شارون التأكيد على ان عمليات البناء ينبغي ان تتواصل في المستوطنات لتلبية النمو الديموغرافي للمستوطنين.
وقال ان «حكومة الوحدة الوطنية التي تم تشكيلها في اذار/مارس الماضي تعهدت بعدم بناء مستوطنات جديدة وعدم مصادرة اراض جديدة، وسيكون هناك تجميد تام للبناء إلا في القطاعات حيث يتم البناء لتلبية حاجات السكان».
وبحسب المعلق في الإذاعة، فإن الرئيس بوش دعا خلال لقائه مع شارون إلى تجميد فوري وتام للاستيطان الذي يوصي به تقرير لجنة ميتشل برئاسة السناتور الامريكي السابق جورج ميتشل.
وينص تقرير لجنة ميتشل التي شكلت لتقصي الحقائق حول اسباب اندلاع اعمال العنف التي اسفرت عن مقتل اكثر من 620 شخصا منذ نهاية ايلول/سبتمبر، وغالبيتهم الساحقة من الفلسطينيين، على وقف فوري وغير مشروط لاعمال العنف ثم فترة «تهدئة» تليها اجراءات تهدف إلى إعادة بناء الثقة ومنها تجميد تام للاستيطان الاسرائيلي واستئناف المفاوضات بغية التوصل إلى تسوية نهائية.
وجاء إعلان شارون لوجود هذه الخلافات مع الرئيس الامريكي حول المستوطنات مع وصول وزير الخارجية الأمريكي كولن باول إلى الشرق الأوسط فى تكثيف للجهد الأمريكي في عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved