أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th June,2001 العدد:10500الطبعةالاولـي الخميس 7 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

بحضور الأمير طلال بن عبدالعزيز وعمرو موسى وسوزان مبارك
مقر الجامعة العربية يشهد عقد المؤتمر العربي لحقوق الطفل الاثنين المقبل
* القاهرة مكتب الجزيرة علي السيد:
^^^^^^^^^^^^
يعقد بمقر جامعة الدول العربية فعاليات المؤتمر العربي لحقوق الطفل وذلك يوم الاثنين القادم يشارك في المؤتمر الذي يقام تحت رعاية حرم الرئيس حسني مبارك عدد من الشخصيات البارزة المعنية بالقضية في الوطن العربي منهم الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وصاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبدالعزيز رئيس المجلس العربي للطفولة والملكة رانيا، وبهية الحريري رئيسة مؤسسة الحريري.
^^^^^^^^^^^^
يناقش المؤتمر الوثيقة الختامية للدورة الخاصة للجمعية العامة للامم المتحدة والتي تحمل عنوان عالم جدير بالاطفال كما يقترح المؤتمر الآليات المناسبة لتفعيل العمل العربي المشترك من اجل الطفولة.
وكان مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة قد اصدر قرارا في مارس الماضي باعتماد اطار عربي لحقوق الطفل.
وعقد مؤتمر عربي رفيع المستوى لحقوق الطفل ودعوة الدول العربية للمشاركة بفاعلية في الدورة الخاصة بالطفولة التي تعقدها الجمعية العامة للامم المتحدة في سبتمبر 2001م ويعكس هذا القرار تلاقي عدة روافد تصب في اتجاه تعظيم اولوية العمل من اجل الطفولة وتحقيق نقلة موضوعية مهمة نحو اعمال حقوق الطفل في الدول العربية.
يساهم في اعداد المؤتمر عدة اجراءات وطنية وأخرى اقليمية، فعلى المستوى الوطني تم العمل على تعزيز قاعدة البيانات الخاصة بالطفولة في العديد من الدول العربية عن طريق المسوحات وجمع وتحليل البيانات، كما قامت معظم الدول العربية بتقديم تقريرها الى الامين العام للامم المتحدة حول منجزاتها ازاء اهداف عام 2000 المتفق عليها في المؤتمر القمة العالمي للطفولة.
وعلى المستوى العربي تم اعتماد مجموعة من التقارير والاوراق التي اثرت عملية تحليل أوضاع الطفل في الدول العربية ووضعت الخطوط العريضة للعمل العربي المستقبلي.
وبالتوازي تم تشكيل لجنة تحضيرية للمؤتمر من ادارة الطفولة بجامعة الدول العربية والمكتب الاقليمي لليونسيف والاسكوا والمجلس القومي للطفولة والامومة وتابعت اللجنة الاسهامات الوطنية والعربية وما تم من ملتقيات ومؤتمرات هدفت جميعها للاعداد لهذا المؤتمر.

أعلـىالصفحةرجوع





















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved