أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الاولــى

ضمن زيارته الرسمية لإسبانيا
الأمير سلمان يزور طليطلة التاريخية واطلع على الطراز الإسلامي
* * مدريد واس:
^^^^^^^^^^^^
قام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض امس بزيارة لمدينة طليطلة التاريخية يرافقه ولي العهد الاسباني سمو الامير فيليبي دي بو ربون.
^^^^^^^^^^^^
كما رافق سموه خلال الزيارة صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز امين عام الهيئة العليا للسياحة وصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الامير تركي بن سلمان بن عبدالعزيز.
وكان في استقبالهم بمقر بلدية مدينة طليطلة عمدة البلدية خوسيه مانويل مولينا جارثيا والمسؤولون في البلدية.
وقد استمع سمو الامير سلمان بن عبدالعزيز الى شرح عن الجهود التي تقوم بها بلدية طليطلة للحفاظ على الطابع الاسلامي القديم للمدينة.
وفي ختام الزيارة سجل سمو أمير منطقة الرياض كلمة في سجل الزيارات اعرب فيها عن سعادته لزيارة طليطلة ولقاء عمدتها.. كما شكر المسؤولين في البلدية على الجهود التي يبذلونها للحفاظ على الاماكن الاسلامية الاثرية.بعد ذلك قام صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ومرافقوه بجولة في انحاء المدينة القديمة واطلع على ما تحتويه من طراز اسلامي فريد ومناطق تاريخية واثرية .يذكر ان طليطلة شهدت اول مدرسة للترجمة اسست ابان الحكم الاسلامي وتخصصت في ترجمة امهات الكتب الاسلامية من رياضيات وفلك وطب الى اللغة اللاتينية ومن ثم للاسبانية.. ويعود لهذه المدرسة الفضل الكبير في نشر الثقافة الاسلامية والحضارة العربية في البلاد الاوروبية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved