أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

تحت شعار «لا راحة إلا في الباحة»
الأمير فيصل بن محمد افتتح مهرجان صيف الباحة
* الباحة خالد زاهي:
رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل امارة منطقة الباحة نائب الرئيس الأعلى للتنشيط السياحي بالمنطقة أمس الاول حفل افتتاح مهرجان صيف الباحة لعام 1422ه 2001م الذي جاء تحت شعار «لا راحة إلا في الباحة» وذلك بالساحة الشعبية بالباحة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله وكيل امارة منطقة الباحة المساعد احمد بن منيف المنيفي ومدير مباحث منطقة الباحة اللواء عبدالله بن محمد الشويعر ومدير شرطة منطقة الباحة اللواء عبدالرحمن بن ناصر السنيدي وعدد من المسؤولين بالمنطقة من مدنيين وعسكريين ورجال الأعمال. وفور وصول سموه عزف السلام الملكي، ثم قام سموه بقص الكيكة التي أعدت بهذه المناسبة تلاها استعراض للألعاب النارية التي اضاءت سماء الباحة. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم ثم القى مدير ادارة التطوير السياحي بإمارة المنطقة عبدالله بن محمد يعن الله كلمة رحب من خلالها بسمو وكيل امارة منطقة الباحة وشكره على تشريفه للحفل مشيداً بالتجربة الفريدة للمنطقة في مجال السياحة وتطويرها طيلة اثني عشر عاماً مضت بفضل الله اولاً ثم بالجهود الكبيرة والمتابعة الدائمة من لدن سمو أمير المنطقة وسمو نائبه. وأشار الى أن ما تحظى به المنطقة من جمال الطبيعة واعتدال الطقس والمناخ اضافة الى المقومات الأساسية للسياحة والبنية التحتية التي جاءت بدعم من حكومتنا الرشيدة رعاها الله مقدماً شكره لكافة الجهات الراعية لصيف الباحة لهذا العام. عقب ذلك القى محافظ بلجرشي احمد عبدالله زربان قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور ثم القيت كلمة اللجان التنفيذية ألقاها رئيس اللجنة الثقافية الدكتور هجاد بن عمر الغامدي الذي اشار الى مدى ما تحظى به المنطقة من نباتات وفواكه تتميز بها مشيداً بما توليه حكومتنا الرشيدة من دعم ورعاية للسياحة للرقي بها والازدهار.
ثم القيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. اثر ذلك أعلن سمو الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز افتتاح مهرجان صيف الباحة لهذا العام قائلاً: بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين.. إخواني الكرام.. السلام علكيم ورحمة الله وبركاته باسم سيدي امير المنطقة حفظه الله ارحب بكم جميعا في بلادكم ومنطقتكم وبين اهلكم ابنائي واخواني في هذه المنطقة ومن جميع مناطق المملكة وخارجها متمنين لكم صيفا عذبا مريحا ان شاء الله ونراكم ان شاء الله في سنوات عديدة، بعد ذلك بدأ الاوبريت الغنائي بعنوان «حب الوطن» من كلمات الشاعر محمد بن سعد الذويبي الحان واداء الفنان محمد المضايفي. عقب ذلك تشرف الفنان واعضاء الفرقة بالسلام على سمو وكيل امارة منطقة الباحة ثم انطلقت مسيرة قافلة الاصطياف الكبرى التي اشتملت على مسيرة للهجن والخيول والدراجات النارية والمركبات التي تمثل القطاعات الأمنية والحكومية التي تحمل شعارات صيف الباحة.
وأوضح سمو وكيل امارة منطقة الباحة في تصريح صحفي عقب الحفل ان هنالك العديد من البرامج الحديثة تم اضافتها لصيف هذا العام مثل الاستعراضات الجوية التي ستقوم بها الصقور السعودية التي ستكون بمحافظة العقيق، كما سيكون هنالك سباقات للفروسية تحمل العديد من الجوائز القيمة. ودعا سموه في تصريحه رجال الأعمال الى الاستثمار بالمنطقة وخاصة الاستثمار السياحي الذي أصبح صناعة متقدمة مشيراً سموه الى بادرة عدد من رجال الأعمال بالاستثمار وخاصة في السنوات الأخيرة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved