أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

وزارة المعارف تنفذ عدداً من البرامج الكشفية صيف هذا العام
* الرياض سلطان المواش:
أعلنت وزارة المعارف ممثلة في شؤون الطلاب البرامج الكشفية الصيفية للعام 1421/1422ه وبرامج الفصل الدراسي الأول للعام 1422/1423ه.
وأوضح د. محمد بن سعد العصيمي وكيل وزارة المعارف لشؤون الطلاب أن البرامج تهدف إلى الاسهام في تعميق مفاهيم الدين الاسلامي في نفوس الناشئة، كذلك تهدف إلى استثمار أوقات الفراغ وتنمية مهارات الطلاب وزيادة معارفهم وإكسابهم الاتجاهات السليمة والتعرف على البيئة المحيطة وتوظيف إمكاناتها لخدمة المجتمع، كما وضعت هذه البرامج بهدف التعرف على المعالم الحضارية والنهضة العمرانية التي تعيشها بلادنا.
وأشار د. العصيمي إلى البرامج التي سوف تنفذ وهي المخيمات الكشفية وسوف يكون هناك مخيم الإبداع والتفوق وسيقام في الطائف ومن فعالياته تنظيم برامج ومسابقات للهوايات مثل الحاسب الآلي، التجارة، كذلك تنظيم معرض كشفي للهوايات التي يتنافس فيها الكشافون وعرض الأعمال المتميزة وأيضاً من الفعاليات زيارة الأماكن السياحية والمواقع الأثرية والمعالم الحضارية في المنطقة، وأيضاً تنظيم مسابقات وسام المخيم بحيث يشمل جمالات المجتمع الكشفي بما يتناسب ومدة المخيم، والبرامج أيضاً البرنامج الوطني )تعرف على بلدك( وينفذ في عدد من مناطق المملكة ولمدة سبعة أيام يشترك فيه )500( كشاف ومن ضمن فعالياته تنظيم زيارات للمواقع السياحية ومعالم النهضة في المنطقة ورحلات للمحافظات القريبة يتخللها مسابقات أحسن تقرير وأحسن مقال عن الأماكن المزارة بالإضافة إلى بعض البرامج الكشفية والرياضية، كذلك سوف يكون هناك برنامج للمخيم الخلوي ويقام في الباحة والنماص كل مخيم مدته سبعة أيام بمشاركة 10 كشافين من كل إدارة تعليمية.
وأوضح د. العصيمي أن هناك دورات تدريبية تتخلل هذه البرامج وتهدف إلى تأهيل القيادات الكشفية لمستوى تدريبي متقدم لقيادة الفرق الكشفية ورفع مستواها وتبادل المعلومات واكتشاف المهارات بين القيادات، كذلك هناك دورات تمهيدية للشارة الخشبية، إضافة إلى إقامة دورة تدريبية للحاسب الآلي للقيادات وتقام بإدارة تعليم الرياض خلال الفترة من 28/5 6/1422ه ويشارك فهيا 30 دارساً بواقع دارس واحد من الإدارات التعليمية.
وأشار الدكتور العصيمي إلى برامج الفصل الدراسي الأول للعام 1422/1423ه وتضمن اللقاءات الكشفية المركزية ويشارك فيها قادة الفرق الكشفية الحاصلين على المراكز المتقدمة في مسابقة التفوق الكشفي لهذا العام 1421ه بجميع مراحلها ومستوياتها وتهدف إلى توثيق التعاون من الحاصلين في النشاط الكشفي وفتح قنوات الاتصال الهادف بينهم كذلك تهدف إلى تبادل الخبرات بين العاملين في النشاط الكشفي ورفع كفاءتهم في العمل، إضافة إلى تفعيل الدور التربوي للأنشطة والبرامج الكشفية.
ومن البرامج أيضاً برنامج اللقاءات )لقاء القيادات المتميزة( وتفعل فيه المهام التالية نشر الكشفية في المجتمع المدرسي، برامج الغرفة الكشفية ومستجدات العصر الكشفية وحاجات المجتمع كما ينظم لقاء للمشرفين ينفذ وفق المحاور التالية تقييم البرامج والأنشطة الكشفية ومتابعة تطبيق البرنامج الحاسوبي للنشاط الكشفي، كذلك الاستفادة من المتخصصين في مجال الإدارة والمهارات الإشرافية ومن البرامج المحلية تنظيم ملتقى الأشبال وإقامة المسابقة الكشفية المتنوعة، كذلك إقامة أسبوع الخدمة وتنمية المجتمع.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved