أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

تخطت أمريكا والصين وأستراليا وألمانيا
مصر والأرجنتين والبرازيل وفرنسا إلى ربع نهائي كأس العالم للشباب
* بوينس ايرس أ.ف.ب:
^^^^^^^^^^^
تأهلت منتخبات مصر والارجنتين والبرازيل وفرنسا إلى الدور ربع النهائي لبطولة كأس العالم للشباب )دون 20 عاما( في كرة القدم المقامة حاليا في الارجنتين.
^^^^^^^^^^^
في بوينس ايرس، تابع المنتخب المصري مشواره في البطولة بفوز صريح على الولايات المتحدة بهدفين نظيفين، وهي المرة الثانية التي ينجح فيها المنتخب المصري في بلوغ الدور ربع النهائي في مشاركاته الثلاث في النهائيات بعدما حقق الانجاز ذاته عام 1981 في استراليا، علما بأنه خرج من الدور الاول عام 1991 في البرتغال.
وسيطرت مصر على مجريات اللعب وكان بامكانها افتتاح التسجيل في الدقيقة 20 عندما احتسب لها الحكم الروماني سورين كوربوديان ركلة جزاء انبرى لها جمال حمزة بيد ان الحارس دي جاي كاونتيس تصدى لها بنجاح.
وانتظرت مصر حتى الدقيقة 76 لافتتاح التسجيل من ركلة جزاء سددها هذه المرة وائل رياض ومنح التقدم لمنتخب بلاده.
وعزز اليماني تقدم مصر بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة 85 مستغلا النقص العددي في صفوف الامريكيين بعد طرد لاعب الوسط كيلي غراي لحصوله على انذارين )83(.
* مثل مصر: محمد صبحي- محمود محمود ومحمد العتراوي وحسام غالي- ابو المجد مصطفى ومحمد شوقي ووائل رياض )عزمي امير( واحمد ابو مسلم- رضا شحاتة )محمد عبد الواحد(- محمد اليماني )محمد جريشة( وجمال حمزة.
وتلتقي مصر في ربع النهائي مع انغولا او هولندا.
وفي بوينس ايرس ايضا، عانى المنتخب الارجنتيني المضيف الامرين لتخطي عقبة الصين.
وعندما افتتح ماكسيميليانو رودريغيز التسجيل للارجنتين بعد مرور 3 دقائق ظن الجمهور المحلي بأنه سيشهد مهرجانا من الاهداف خصوصا ان منتخب بلاده يتمتع بفعالية هجومية كبيرة. بيد ان المنتخب الصيني نجح بفضل صلابة خط دفاعه في تحييد الخطورة عن مرماه لا بل ادرك التعادل بواسطة بو كو في الدقيقة 54.
بيد ان الكلمة الاخيرة كانت للاحتياطي اليخاندرو دومينغيز الذي استغل كرة مرتدة من العارضة سددها زميله المدافع فرناندو كولوتشيني برأسه )77(.وفي كوردوبا، خاض المنتخب الفرنسي افضل مباراة له في البطولة وحقق تأهله إلى الدور ربع النهائي بفوزه على المانيا 3/2 بفضل المهاجم جبريل سيسيه الذي سجل هدفين اغلاهما في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.وكان المنتخب الالماني، بقيادة مدربه اولي شتيليكه، البادئ بالتسجيل في الدقيقة 19 عبر مهاجم بوروسيا مونشنغلادباخ بنجامين اوير من تسديدة قوية بيسراه، بيد ان فرنسا ادركت التعادل في الدقيقة 34 من ركلة جزاء احتسبها الحكم التشيلي غيدو اروس انبرى لها سيسيه بنجاح.
ومنح برنار مندي التقدم لفرنسا للمرة الاولى في المباراة عندما اضاف الهدف الثاني في الدقيقة 42 اثر تلقيه كرة رائعة من سيسيه سددها بين ساقي الحارس ستاركه، بيد ان الالمان ادركوا التعادل في الدقيقة 79 عبر تورستن بورخاردت، قبل ان يخطف سيسيه هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من تسديدة قوية. وتلعب فرنسا في الدور المقبل مع الارجنتين.وفي كوردوبا ايضا سحق المنتخب البرازيلي نظيره الاسترالي باربعة اهداف نظيفة.
وافتتح مهاجم فلامينغو ادريانو التسجيل عندما قام بمجهود فردي رائع قبل ان يسدد بيسراه داخل الشباك )27(.وأضاف كاكا الهدف الثاني )52( ثم ادريانو الثالث )65( وادواردو الرابع )73(.
وتلعب البرازيل في ربع النهائي مع غانا او الاكوادور.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved