أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

وزير الشباب والرياضة اللبناني:
قرارات إيجابية وليست خطيرة اليوم أو غداً
ثلاثة لاعبين أجانب لكل ناد في الموسم المقبل
* بيروت «ا ف ب»:
اكد وزير الشباب والرياضة اللبناني سيبوه هوفنانيان انه «سيصدر اليوم الجمعة او غداً السبت قرارات ايجابية بشأن ازمة كرة القدم التي اثارت جدلا بعد العقوبات التي فرضها الاتحاد اللبناني للعبة على اندية واداريين ولاعبين».
وأضاف هوفنانيان في تصريح لوكالة« فرانس برس»:« جئت لتفعيل النشاط الرياضي بشكل عام وتقويته، ولذا فإن القرارات بشأن الازمة الاخيرة ستصب في مصلحة كرة القدم المحلية التي لن يتوقف نشاطها في الموسم المقبل كما يخشى البعض».
وذكر: القرارات ليست خطيرة كما يعتقد بل ايجابية جدا، واذا كان ثمة تأخير في اتخاذها فلمصلحة الجميع. كنت اتمنى اذاعتها قبل هذين الموعدين.
وكان الاتحاد اللبناني حرم في 23 / ابريل الماضي التضامن صور من لقبه بطلا للدوري، ومنحه للنجمة، وأوقف مدى الحياة 7 اداريين و 15 لاعبا بسبب التلاعب بنتائج 6 مباريات في صدارة اللائحة وذيلها، والذي تفشى في المرحلة الاخيرة في 15 منه.
ودعا هوفنا نيان الاتحاد الى عقد اجتماع خلال اسبوع ابتداء من 7 يونيو الحالي يخصص لالغاء القرارات غير المستندة الى الاصول القانونية التي صدرت عنه.
وقد اسقط الاتحاد الجمعة الماضي اندية التضامن والهومنمن والاخاء الاهلي عالية وشباب الساحل والسلام زغرتا والصفاء والاهلي صيدا الى الدرجة الثانية بعد شطب جميع نتائجها لتورطها في قضية التلاعب بنتائج مبارياتها في الدوري.
3 أجانب
سمح الاتحاد اللبناني لكرة القدم لكل ناد في الدرجتين الأولى والثانية بالتعاقد مع 3 لاعبين أجانب الموسم المقبل على أن يقتصر عددهم على لاعبين اثنين في المباراة، واستبدال واحد منهما بآخر خلالها.
وقرر إقامة دورة رباعية من مرحلة واحدة، يشارك فيها أول وثاني مجموعتي الدرجة الثانية لتصعيد 3 منها الى الأولى، وهي أندية الشباب طرابلس والاجتماعي عن المجموعة الأولى، والرياضة والأدب ومجدل عنجر أو الاصلاح البرج الشمالي عن الثانية، علما بأن عنجر والاصلاح سيلتقيان في مباراة فاصلة لتحديد من يتأهل الى الدورة الرباعية.
واعتمد مشاركة النجمة والحكمة والأنصار والراسينغ والهومنتمن والتضامن صور حامل كأس لبنان، في كأس النخبة المقررة من 6 الى 16 ايلول/ سبتمبر المقبل.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved