أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

إيقاف لاعبين في إيطاليا بسبب فضيحة جوازات السفر
اوقف اكثر من 12 لاعبا لما يصل الى عام في حين تواجه انديتهم غرامات ضخمة لدورها في فضيحة جوازات سفر مزورة هزت أوساط كرة القدم في ايطاليا.
وكان الفارو ريكوبا مهاجم منتخب اوروجواي ونادي انترناسيونالي والبرازيلي ديدا حارس مرمي ميلانو بين الذين اوقفتهم رابطة اندية كرة القدم الايطالية امس الاربعاء ولكن الفريقين اعلنا عزمهما على الاستئناف.
ولكن نادي لاتسيو ابلغ بأنباء سارة حيث تقرر تبرئة ساحة لاعب خط وسطه الارجنتيني خوان سباستيان فيرون ورئيسه سيرجيو كرانيوتي من اتهامات متعلقة بتحقيق في كيفية حصول بعض اللاعبين على جوازات سفر اوروبية.
وقال ميلانو انه سيستأنف ضد ايقاف ديدا الذي كان يلعب كحامل لجواز سفر برتغالي والغرامة التي وقعت على النادي وقدرها مليار ليرة «445600 دولار».
وقال لياندرو كانتاميسا محامي ميلانو «المعلومات الوحيدة التي يمكنني ذكرها بخصوص هذا القرار هو اننا سوف نستأنف».
كما قال جوسبي بريسكو نائب رئيس انترناسيونالي ان الفريق القانوني بالنادي يعكف على اعداد استئناف ضد «حكم قاس صدر لخطأ اعترفنا به ولكننا وقعنا فيه بنية حسنة».
وتقضي اللوائح بالسماح لكل ناد في ايطاليا بالتعاقد مع خمسة لاعبين من خارج الاتحاد الاوروبي ولكن حشدا من حاملي جوازات السفر الاوروبية كان ينزل ارض الملعب كل اسبوع في الموسم الماضي الذي شابته ايضا فضائح تعاطي عقاقير واعمال عنف من المشجعين.
وكانت اكبر غرامة من نصيب اودينيزي حيث بلغت ثلاث مليارات ليرة «34. 1 مليون دولار» كما وقعت غرامة تبلغ مليارين من الليرات «891200 دولار» على كل من انترناسيونالي ولاتسيو.
ووقعت ايضا غرامة على روما بطل الدوري وسامبدوريا الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية تبلغ 5. 1 مليار ليرة لكل منهما «668400 دولار» وغرامة على فيشنزا تبلغ مليار ليرة «445600 دولار». وقال مسؤول في الرابطة: ان الغرامة وقعت على لاتسيو رغم تبرئة فيرون وكرانيوتي لان مسؤولا بالنادي عوقب بإيقافه عاما لسحبه وثائق اثناء التحقيقات.
كما وقعت الرابطة عقوبات على مسؤولين باندية انترناسيونالي واودينيزي وفيشنزا وسامبدوريا.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved