أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th June,2001 العدد:10501الطبعةالاولـي الجمعة 8 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

منعت تسلل8000 مهاجر إلى الأراضي الأمريكية
حملة أمريكية في 39 دولة لمكافحة تهريب المهاجرين غير الشرعيين
* واشنطن د.ب.أ:
^^^^^^^^^^
قالت السلطات الأمريكية أمس انها اعتقلت عشرات الاشخاص من الضالعين في أنشطة تهريب المهاجرين غير الشرعيين إلى الاراضي الأمريكية، مؤكدة منعها تسلل قرابة 000. 8 مهاجر منهم للولايات المتحدة.
وقالت وكالة الهجرة والجنسية انها نفذت حملتين موسعتين ضد عصابات تهريب المهاجرين في أمريكا اللاتينية وآسيا وأوروبا مما أسفر عن اعتقال المهاجرين وعملائهم في المطارات والموانئ.
^^^^^^^^^^
وأوضحت الوكالة أن الحملتين نفذتا خلال فترة ثلاثة أسابيع من شهر حزيران «يونيو» الجاري في 39 دولة، وأضافت الوكالة انها تعاونت مع سلطات سريلانكا والهند وتايلاند وماليزيا وسنغافورة وهولندا لإتمام مهامها.
وأشارت إلى أن مسؤولين من الوكالة تمركزوا لأول مرة في مطارات دول أجنبية منها مطار شيبول في أمستردام ودون موانج الدولي في بانكوك.
ووجهت الوكالة تهمة حمل وثائق سفر مزورة أو جرى التلاعب فيها والتواطؤ في تهريب أفراد إلى 415 شخصا اعتقلوا في مطارات دولية.
وكان من بين المعتقلين 98 سريلانكيا و61 صينيا و59 هنديا و30 باكستانيا، أما الباقون فكانوا من ماليزيا وبنجلاديش وإيران والفلبين.
وبالنسبة لأمريكا اللاتينية، كان غالبية المعتقلين الذين بلغ عددهم 898. 7 معتقلا في المكسيك قبل محاولتهم التسلل إلى أراضي الولايات المتحدة بصورة غير مشروعة.
وقالت الوكالة ان 75 شخصا تولوا إرشاد المهاجرين إلى ممرات التسلل إلى الاراضي الأمريكية وتم اعتقالهم، ووجهت تهم جنائية إلى 52 شخصا منهم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved