أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

الفنيــة

في أمسية جدة الفنية الثانية
راشد الماجد أمتع الجمهور وأهدى mbc أربع عشرة أغنية
محمد عمر تذكر طلال مداح في «عز الوطن» والسليمان قادم في الحفلات
أمسيات جدة الفنية متابعة: صلاح مخارش/ تصوير: أحمد قيزان ومحمد سليمان
واصل «سندباد الاغنية السعودية» الفنان راشد الماجد تألقه ونجوميته وقدم مساء الخميس الماضي بقاعة «اماسي» بجدة واحدة من اجمل امسياته الفنية عندما ابدع في إهداء «جمهور جدة» و«mbc» اربع عشرة اغنية من اجمل الاغاني التي انتقاها من مختلف البوماته في لحظات انتشاء وتوهج معتاد ومتوقع منه!!
السليمان يثبت أقدامه!
وقبل ان نعود الى ماقدمه الفنان راشد الماجد في ختام الامسية الثانية من امسيات جدة الفنية ضمن فعاليات مهرجان «جدة غير» نعود الى نقطة البداية لتلك الامسية التي شارك فيها الفنان المعروف محمد عمر والصوت المميز محمد السليمان.
فقد بدأت الامسية في الحادية عشرة مساء بالفنان محمد السليمان الذي قدم نفسه من خلال هذا الحفل كفنان يستطيع ان يضع لنفسه مكاناً في اي حفل مع الكبار فقد نجح محمد السليمان في تثبيت اقدامه بدءا من هذه الامسية الثانية التي غنى فيها «الليلة ليلة من ليالي»، واغنيته المعروفة «إيه والله اقوى على الفرقى»، «تآخذك الايام»، «دخيل الروح» ثم الاغنية التي تفاعل معها الجمهور كثيرا «حي المنازل» وختم فقرته ب«الكنه» وغادر المسرح مع تفاعل الجمهور الذي سعد بوجوده لأول مرة معه في حفل جدة.
«أبو ريم» في ذكرى طلال
وبعد ذلك كان اللقاء الثاني مع «الصوت الدافئ الذي رفض جميع الالقاب واكتفى ب«ابو ريم» وتلك كانت مقدمة مقدم الحفل محمد فهد الشهري عندما قدم الفنان محمد عمر على خشبة مسرح اماسي.
الفنان محمد عمر ولحظة دخوله للمسرح واستقبال الجمهور العاشق لصوته له أبى إلا ان يتذكر استاذه الفنان الراحل طلال مداح حيث غنى من اغاني الراحل «عزك يالوطن» بتفاعل مع الجمهور منذ البداية وبعدها غنى من جديده «أنا ما اقدر»، ثم «ياناس راعي المحبة»، ليلبي بعدها طلب الجمهور ويغني لهم من قديمه الجميل «غض النظر ياعين»، «ياريم وادي ثقيف» واختتم باغنية «عسل» من البومه الاخير.. ليغادر ابو ريم المسرح وكذلك الفرقة الموسيقية التي رافقته بقيادة المايسترو مصطفى عبدالنبي.
14 أغنية للسندباد
وبعد ذلك كان الختام مع نجم الأغنية السعودية الفنان راشد الماجد الذي صعد للمسرح بعد الساعة الواحدة مع المايسترو طارق عاكف وفرقته الموسيقية التي حضرت خصيصا من اجل راشد الماجد.
بدأ راشد الماجد دخوله بأغنية «حبيت اسلم عليك» كتحية لجمهوره مع اضافة مقطع «ويش اسوي بقلب ساكن جدة» ثم غنى «ياحبيبي»، «انت غير الناس عندي»، ومع تفاعل الجمهور الواضح مع اغانيه واستمرارهم في ترديد اغانيه معه غنى لهم «سر الاعجاب» ثم «الله لايجيب الزعل»، «المسافر راح» الذي غناها الجمهور معه ايضا ثم شدا ب«تحدوه البشر»، «شيلي الطرحه»، «عليك ماينخاف»، «المحبة»، «يا ناسينا»، «ياراشد» وواصل بعد ذلك وغنى «حيا الله اللي يواعدني» وختم ب«على مين تلعبها»، بعد ان قدم اربع عشرة اغنية كرقم كبير من الاغاني في حفلة يشاركه فيها فنانان آخران غنى فيها راشد قرابة الساعتين امتع فيها الحضور واستمتع ايضا المشاهد عند عرضها على شاشة mbc التي تصور الأمسيات الفنية لمهرجان جدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved