أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

بدعم من خادم الحرمين.. في حرصه على نشر الدعوة
وزارة الشؤون الإسلامية تنفذ 108. 1 أعمال دعوية بمختلف مناطق المملكة
* * الرياض الجزيرة:
بدعم خاص من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وحرصاً منه على نشر العلم الشرعي والدعوة الى الله تعالى ليعم نفعها وتؤتي ثمارها المرجوة إن شاء الله تعالى تعتزم وزارة الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد خلال صيف هذا العام 1422ه تنفيذ 108.1 أعمال دعوية ما بين دورة متقدمة ودورة اولية وجولة دعوية، وفرق ارشادية ومخيم دعوي صيفي في مختلف مناطق المملكة.
صرح بذلك معالي وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف والدعوة والارشاد رئيس مجلس الدعوة والارشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ وقال: ان تلك الاعمال الدعوية للوزارة تشمل 20 دورة متقدمة، و33 دورة اولية و150 جولة دعوية و1000 فرقة ارشادية لتوعية القرى والهجر و5 مخيمات دعوية صيفية.
ونوه معاليه في تصريح صحفي بما تلقاه الوزارة من دعم معنوي ومادي من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ، حيث سبق ان اقامت الوزارة عدداً من الاعمال الدعوية في العام المنصرم بدعم منه ايده الله ولاقت نجاحا وإقبالا كبيرين من قبل المشاركين فيها واهالي تلك المناطق للتزود بالعلوم الشرعية في العبادات والمعاملات.
واوضح ان اصحاب الفضيلة المشايخ والدعاة سيلقون الدروس العلمية في تلك الدورات وكذلك المحاضرات والندوات والكلمات التوجيهية اذ ان من اهداف تلك الدورات والمخيمات الحث على التمسك بشرع الله وبث العلم الشرعي حتى يعبدالله على بصيرة ، والتحذير من الوقوع في المعاصي والبعد عن الفتن.
واشار الى ان الدعوة الى الدين الحق تعني دعوة المسلمين الى تصحيح اوضاعهم العقدية على هدي من الكتاب والسنة ومسيرة السلف الصالح من الهادين المهتدين وتعديل سلوكهم بما يتفق مع الدين الصحيح.
وأكد ان الاعمال والجهود الخيرة التي تقوم بها الوزارة في هذا المجال تهدف الى تشجيع تنظيم هذه الدورات والمخيمات التي اثبتت جدواها منوها في الوقت نفسه بالاعمال والجهود الاسلامية التي تنفذها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لخدمة الاسلام والمسلمين ونشر الدعوة الى الله.
ولفت الى ان الوزارة تتواصل عبر فروعها في مختلف مناطق المملكة التي تشرف على المئات من المكاتب والمراكز الدعوية والتعاونية وتوعية الجاليات على نشر الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة من خلال تنظيم الندوات والمحاضرات والدروس الدينية والقاء الكلمات الوعظية والخطب المنبرية واجراء الجولات الدعوية على المناطق النائية وتوزيع الاصدارات الدينية المختلفة من مصاحف وترجمات لمعاني القرآن وكتب دينية وثقافية، ونشرات توعوية واشرطة تسجيلية.
مضيفا انها تقوم بالزيارات الميدانية للادارات الحكومية وعقد الدورات العلمية والدروس للمسلمين الجدد لتعليمهم احكام العبادة وطرق أدائها مع دعوة غير المسلمين للدخول في الدين الاسلامي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved