أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

منوعـات

من خلال مشاركتها في مهرجان أبها الصيفي:
جلوبلستار السعودية ترسل بعثة ترويجية للمناطق النائية وتشارك بمهرجان أبها الصيفي
^^^^^^^^^^^^
في مبادرة تبرز التزامها بتقديم خدمات متميزة وتغطية هاتفية غير محدودة إلى أبعد نقطة ممكنة في المملكة العربية السعودية تجوب فرق عمل من شركة جلوبلستار السعودية أيام مهرجان أبها الصيفي الذي يقام حالياً بعض أقاصي القرى والهجر، للتعريف بخدمات الشركة وتقديم كافة التسهيلات المتاحة ومن ثم ضمان تغطية هذه المناطق دون انقطاع في الخدمة.
^^^^^^^^^^^^
وفي هذا الإطار قامت الشركة اعتباراً من الثاني من شهر يونيو الحالي بإرسال فريق من المختصين على متن سيارات رباعية الدفع إلى أكثر من 90 قرية لتقديم عروض تعريفية عن خدمات وأجهزة جلوبلستار السعودية بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للأهالي والقاطنين بهذه القرى لإجراء اتصالات تجريبية بأهلهم وأصدقائهم والتأكد من سهولة وجودة الاتصال من هذه المناطق التي لا يتوفر بها تغطية هاتفية جوالة أو ثابتة على السواء.
ومن المعلوم أن جلوبلستار السعودية توفر تغطية 100% لكافة أنحاء المملكة ، وذلك بفضل شبكة الأقمار الصناعية التي تدور حول الأرض على ارتفاع منخفض وتوصل المشتركين بشبكة الشركة السعودية للاتصالات، حتى إذا لم تكن شبكة ال جي إس إم GSM متاحة.
وتعليقاً على ذلك ، صرح مهاب جوخدار المتحدث الرسمي باسم شركة جلوبلستار السعودية قائلاً: «مما لا شك فيه أن هذه المبادرة ستسلط الضوء على مدى فاعلية نظام جلوبلستار السعودية في ربط كافة أنحاء المملكة عن طريق الاتصالات الفضائية، حيث سيتمتع الناس في كافة أنحاء المنطقة بفرصة تجربة هذا النظام لأول مرة، وسيكون بوسعهم الحديث مع أحبائهم في كل مكان».
ويتميز نظام جلوبلستار ببساطته وسهولة استخدامه، فعندما يتم إجراء اتصال عن طريق الأقمار الاصطناعية تصدر الإشارات من جهاز جلوبلستار )تليت أو اريكسون( باتجاه السماء ثم تنعكس )عن طريق القمر الاصطناعي( مرة أخرى إلى المحطة الأرضية التابعة لجلوبلستار السعودية ومن ثم يتم تحويل الاتصال مرة أخرى إلى القمر الاصطناعي إذا كانت الجهة المستقبلة على وضعية الاتصال الفضائي. أما إذا كانت الجهة المستقبلة هاتف جوال على شبكة ال جي اس ا م GSM أو هاتف ثابت فيتم تحويل الاتصال من محطة جلوبلستار السعودية إلى شبكة الهاتف السعودي ليوصله مباشرة بها. وهذا يعني أن ما تقوم به هذه الأقمار الاصطناعية هو بمثابة مرآة في السماء تعكس الإشارات مرة أخرى باتجاه المحطات الأرضية والتي بدورها توجه الاتصال حسب الجهة المطلوبة.
وإضافة إلى ما تقدم ، ينفرد نظام جلوبلستار عند الاتصال عن طريق الأقمار الاصطناعية بخاصيتين هامتين هما : خاصية تعدد المسارات وخاصية دمج الإشارات التي توفر جودة ووضوحاً عالياً في الصوت، حيث يكون الاتصال مغطى دائماً بواسطة ثلاثة أقمار اصطناعية لتضمن استمرار الاتصال بدون أي انقطاع . كما يعمل ذلك أيضاً على وصول أقوى إشارة بث من هذه الأقمار الثلاثة ، ومن ناحية أخرى ينفرد نظام الاتصالات الفضائية الخاص بجلوبلستار السعودية باستخدام النظام الرقمي ال سي دي ام ايه CDMA ، وهو أحدث وأفضل ما وصلت إليه تقنيات الاتصالات.
وواصل مهاب جوخدار حديثه قائلاً: «إننا نتطلع إلى إلقاء المزيد من الضوء على خدمات جلوبلستار السعودية، ليس فقط بالنسبة لأولئك الذين يقطنون في مناطق نائية ، بل أيضاً لكل من يقضي إجازة في هذه المناطق . ومن أجل ذلك ستشارك جلوبلستار السعودية في مهرجان أبها الصيفي الذي يقام خلال الفترة من 2 ربيع الآخر إلى 12 جمادى الآخر 1422ه )الموافق 23 يونيو إلى 31 أغسطس 2001م( من خلال جناح مخصص لها داخل سوق أبها الكائن بأبها الجديدة، حيث ينتظر أن يجتذب هذا الحدث الهام ما يزيد عن 100 ألف زائر من كافة دول المنطقة ، وهو ما يتيح فرصة مثالية للشركة لعرض كافة خدماتها المتطورة وأجهزة الهاتف الجوال على أيدي فريق من المتخصصين المتواجدين في قلب الحدث للإجابة على أي استفسا رات».
ومن الجدير بالذكر أن جلوبلستار السعودية وهي شركة سعودية بالكامل توفر إمكانية الاتصال من الأماكن التي لا تغطيها خدمات شبكة الهاتف العمومية أو خدمات جي إس إم GSM . كما أنها تتيح لمستخدمي الهاتف الجوال إمكانية التمتع بميزة الاتصال دون انقطاع. وتقدم جلوبلستار حلولاً عملية متميزة تساعد الشركات والمؤسسات على متابعة أعمالهم في أي مكان ومد جسور الاتصال الدائم بمشاريعهم الواقعة في المناطق النائية أو أي مناطق أخرى لا تتوفر فيها وسائل اتصال.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved