أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

يعسكر في أوكرانيا ويلاقي قطر والإمارات ويشارك في دورة بالصين
المنتخب العراقي يبدأ إعداده للنهائيات اليوم
يبدأ اليوم السبت في بغداد المعسكر التدريبي الأول للمنتخب العراقي لكرة القدم استعدادا للدور الثاني الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلةالى نهائيات كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان معا، وسيكون الإعداد الأولي باشراف باسم قاسم مدرب فريق دهوك الذي اختير لهذه المهمة في ضوء النتائج الايجابية التي حققها مع فريقه في الدوري واحتل في نهايته المركز الخامس، الى حين تسلم المدرب عدنان حمد الإشراف المباشر على المنتخب بعد ان قاد منتخب الشباب في نهائيات بطولة العالم في الأرجنتين وخرج من الدور الأول.
ويخضع اللاعبون ال 26 الذين تم اختيارهم من قبل الجهاز الفني الى فحوصات طبية قبل انطلاق التدريبات .
وقال أمين السر المساعد للاتحاد العراقي أحمد عباس إبراهيم في تصريح لوكالة فرانس برس «سيغادر المنتخب منتصف الاسبوع المقبل الى العاصمة الأوكرانية كييف للدخول في معسكر تدريبي يتضمن خوض عدد من اللقاءات الودية مع فرق المقدمةالأوكرانية».
وأضاف «سيتوجه المنتخب بعد ذلك الى الصين للمشاركة في دورة دولية ودية من 18 الى 23 تموز/يوليو المقبل».
وينتهي المعسكر الأوروبي في 15 تموز/يوليو والمشاركة في دورة الصين في23 على ان يعود المنتخب الى بغداد حيث سيخوض مباراة تجريبية مع فريق خارجي في 28 منه ثم يغادر الى الامارات أوائل اب/أغسطس للقاء نظيره الاماراتي يلي ذلك لقاء قطر أو سلطنة عمان».
وقال باسم قاسم مساعد المدرب «اعتقد ان التنافس في مجموعتنا سينحصر بين العراق والسعودية وإذا ما سارت برامج الإعداد والاستعداد كما هو مخطط لها ففرصتنا ستكون كبيرة في التأهل الى نهائيات كأس العالم كما انه يبقى الطموح لجميع المنتخبات المشاركة في انتزاع بطاقة التأهل».
وتابع «سيخوض المنتخب العراقي عددا من المباريات التجريبية ويدخل في أكثر من معسكر تدريبي وسيكون جاهزا قبل خوضه غمار منافسات الدور الثاني».
ويلعب العراق في الدور الثاني من التصفيات ضمن المجموعة الأولى الصعبة مع السعودية وايران والبحرين وتايلاند.
وهنا أسماء اللاعبين: عامر عبد الوهاب وعلي حسين وحيدر عبيد وخالد محمد صبار وماهر حبيب وصادق سعدون وجبار هاشم وحيدر محمود وأحمد كاظم وجاسم سوادي وهمام صالح وحبيب جعفر وعبد الوهاب أبوالهيل والمخضرم ليث حسين وكاظم حسين وأحمد عبدالجبار وهشام محمد وعباس حسن وعبد الامير حسن ورزاق فرحان )الشارقةالاماراتي( وحيدر نجم وحسين عبد الله.
وسيلتحق بالمنتخب ثلاثة لاعبين من منتخب الشباب بعد عودته من الارجنتين اضافة إلى عباس عبيد المحترف في بوهان ستيلرز الكوري الجنوبي.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved