أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

الريـاضيـة

البرازيل تتقدم رسمياً لاستضافة كوبا أمريكا
قرر الاتحاد الأمريكي الجنوبي لكرة القدم سحب تنظيم كأس الأمم الأمريكية الجنوبية )كوبا أمريكا( من كولومبيا التي كانت مقررة من11 الى 29 تموز/ يوليو المقبل لأسباب أمنية كما صرح بذلك رئيس الاتحاد الاوروغوي انياوجينيو فيغيريدو امس الأول الخميس في تصريح له لإذاعة ساراندي الرياضية من بوينسايرس.
وقال فيغيريدو وهو أيضا نائب رئيس الاتحاد الأمريكي الجنوبي ان البرازيل تملك الافضلية للحلول مكان كولومبيا.
بيد أن التشيلي والاكوادور والاوروغواي اعلنت ايضا رغبتها في الاستضافة.
وكان الاتحاد الأمريكي الجنوبي قرر الاربعاء الماضي تعليق تنظيم كأس الامم الأمريكية الجنوبية في كولومبيا ما دام نائب رئيس الاتحاد الكولومبي هرنانميخيا كامبوزانو مختطفا.وكان مسلحون خطفوا نائب رئيس الاتحاد الكولومبي هرنان ميخيا كامب وزانواول من الاثنين الماضي بالقرب من مدينة باريرا )وسط غرب( التي ستحتضن بعض مباريات مسابقة كأس أمريكا الجنوبية )كوبا أمريكا( عندما كان متوجها اليها بعدما غادر مقراقامته.
وهي المرة الثانية التي تسحب فيها بطولة كبيرة من كولومبيا بعد ان نابت عنها المكسيك في استضافة مونديال 1986 لكن لأسباب اقتصادية.
وأصيب الكولومبيون بخيبة أمل كبيرة بعد قرار سحب الاستضافة.
وقال وزيرالتربية فرانشيسكو خوسيه لوريدا ان قرار سحب الاستضافة فاجأ الحكومة معتبرا ان الامر يتعلق باجراء «غير عادل بالنظر الى الجهود التي بذلتها كولومبيا من اجل الاستضافة».
وكان رئيس الاتحاد الكولومبي الفارو فينا قال قبل لحظات قليلة من قرارالاتحاد الأمريكي الجنوبي سيكون الامر خطير جداً إذا سحب التنظيم منا لأن العديدمن الكولومبيين استثمروا اموالهم في هذا العرس القاري وحلموا به.
وتابع : لن يكون الامر عادلا في حال منح شرف الاستضافة الى بلد اخر بسبب مجموعة من الاشخاص المتمردين.
وأعرب اناتاناس موكوس عمدة مدينة بوغوتا ونظيره في مدينة باريرا مارتابيدويا عن اسفهما لقرار سحب الاستضافة خصوصا وان المدينتين كانتا مرشحتين لاستضافةمباريات البطولة. بالاضافة الى مدن بارانكيا وكالي ومدلين وارمينيا ومانيزاليس.
واقترح الرئيس الكولومبي اندريس باسترانا على منتخب بلاده عدم المشاركةفي البطولة في حال تنظيمها في بلد آخر. معتبرا ان الاتحاد الأمريكي الجنوبي اتخذ قراره «لاسباب اقتصادية» دون ان يحددها.
من جهة أخرى أعلنت ميلينا ميخيا ابنة نائب رئيس الاتحاد الكولومبي ان الاخير سيطلق سراحه في الساعات القليلة المقبلة.
وقالت ميلينا في تصريح للصحافيين في باريرا )318 كلم غرب العاصمة بوغوتا( سيطلقون سراحه في الساعات القليلة المقبلة من اجل تمكين كولومبيا من استضافةنهائيات كأس الأمم الأمريكية )كوبا أمريكا(.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved