أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

ملحق التكييف والتبريد

الوكيل الحصري لمكيفات إل جي في المملكة
شركة حسن غازي إبراهيم شاكر تجدد شراكتها مع إل جي إليكترونيكس ل 4 سنوات قادمة
شركة Nل جي تحتل المرتبة الأولى عالمياً في صناعة المكيفات ب 4 ملايين وحدة
جددت شركة حسن غازي إبراهيم شاكر المحدودة اتفاقية شراكتها المميزة مع إل جي إليكترونيكس حتى نهاية عام 2004م وذلك في احتفال رسمي جرى في مقر شركة إل جي ب «توين تورز» في العاصمة الكورية سيؤول ، وحضره كل من الشيخ حسن غازي إبراهيم شاكر رئيس شركة حسن غازي إبراهيم شاكر المحدودة والسيد جي جي لي نائب رئيس إدارة الأجهزة المنزلية الرقمية الدولي ل إل جي إلكترونيكس اللذين وقعا اتفاقية تمديد الشراكة لأربع سنوات قادمة .
هذا ومن المعروف أن شركة حسن غازي إبراهيم شاكر هي الوكيل الحصري لمكيفات إل جي في المملكة العربية السعودية وتتميز هذه الشركة بعراقتها الممتدة إلى خمسين عاماً في مجال الأجهزة المنزلية ، واحتلت في السنوات الأخيرة المرتبة الأولى الرائدة للمكيفات في المملكة كما تعرف هذه الشركة بحرصها على رضا المستهلك من خلال تقديم خدمات ما بعد البيع الممتازة.
إل جي تتصدر الريادة العالمية في صناعة المكيفات
ومن جهة ثانية ووفقاً لمجلة جارن )JARN( الدورية اليابانية والمتخصصة في مجال التكييف والتبريد والتدفئة.. فقد احتلت شركة إل جي إلكترونيكس المرتبة الأولى عالمياً في صناعة المكيفات من حيث عدد الميكفات المصنعة والتي بلغت 4 ملايين وحدة..
هذا ومن المعروف أن إل جي بدأت تصنيع مكيفات الشباك إل جي عام 1968م وأتبعته بالدولابي عام 1971م والجداري )السبليت( عام 1979م وقد بدأت إل جي منذ الثمانينات بتصميم وإنتاج المكيفات بتقنيتها الخاصة عبر قسم البحوث والتطوير الخاص بالشركة، والذي حقق نجاحات متواصلة في إنتاج أفضل المكيفات التي تنال رضا المستهلك وتبقى إل جي في مقدمة مصنعي المكيفات في العالم.
وقد وصلت مبيعات إل جي من المكيفات إلى 300 مليون دولار عام 1993م وزادت إلى 800 مليون عام 1997م ووفقاً لسياستها الجريئة في تنمية المبيعات ، وصلت مبيعات إل جي حتى نهاية عام 2000م إلى 3،1 بليون دولار.
وتحقيقاً لخطة توسيع قاعدتها الإنتاجية لتشمل العالم والتي بدأتها عام 1996م فإن شركة إل جي تملك اليوم 6 مراكز شاملة للتصنيع حول العالم هي: )الصين: وتنتج مليون وحدة في السنة ، الفلبين : وتنتج 1،0 مليون وحدة في السنة ، فيتنام : وتنتج 1،0 مليون وحدة في السنة ، الهند: وتنتج 2،0 مليون وحدة في السنة ،و تركيا وتنتج 2،0 مليون وحدة في السنة إضافة إلى مركز التصنيع الرئيسي في كوريا والذي يشتمل على 14 خط إنتاج تبلغ 4 مليون وحدة في السنة وتعتزم إل جي ضمن خطتها لعام 2001م افتتاح مراكز جديدة للتصنيع في البرازيل والمكسيك لتزيد طاقتها الإنتاجية إلى 3،7 مليون وحدة بنهاية عام 2003م والتي ستكون الطاقة الأعلى للإنتاج في العالم من قبل مجموعة استثمارية واحدة.
أما الأسباب التي جعلت إل جي تتربع على قمة الإنتاج فتتركز في :
الاستثمار المكثف والمتواصل في البحوث و التطوير.
الاستراتيجية التسويقية المتكاملة والفريدة التي طورت من قبل مؤسسة ماكينزي المشهورة والرائدة في هذا المجال ، لإنتاج منتجات خاصة تتلاءم والمتطلبات العملية لكل سوق .
استعمال كومبريسورات مبادلات حراراية عالية الجودة موردة عبر نظام راسخ للتبريد.
إضافة إلى ما تقدم فإن شركة إل جي اليوم تتعامل تجارياً مع 148 دولة حول العالم بنجاح باهر وتحوز الحصة الكبرى من سوق المكيفات في 21 بلداً منها: )كوريا، روسيا ، السعودية ، باناما ، وتونس(..
هذا وقد طورت إل جي مؤخراً مكيف «ويسن» ذي نظام التبريد الثلاثي الأبعاد والمزود بنظام بلازما لتنقية الهواء وبهذا الابتكار وصلت حصة مكيفات إل جي في العالم إلى 46% ، وحافظت إل جي على مركزها الأول بين مصنعي المكيفات في العالم ، كما أصبحت مكيفاتها في مقدمة المكيفات التي تنصح بها مجلات المستهلك المختصة مثل «تقرير المستهلك» الأمريكية، «الخيار» الأسترالية و «روسيا الاقتصادية» الروسية.


أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved