أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

ملحق التكييف والتبريد

نائب المدير العام لشركة العساكر للتكييف:
أعددنا لهذا الموسم العديد من المفاجآت
في هذا الحيز من «الملحق» تحدث الأستاذ بدر محمد العساكر نائب المدير العام لشركة العساكر للتكييف ملخصاً تجربة الشركة بداياتها إنجازاتها إلى جانب استعداداتها ،وخططها لمقابلة احتياجات صيف هذا العام وخططها المستقبلية للتوسع والتطوير .
كما تحدث الأستاذ العساكر عن جديد الشركة مستعرضاً أسباب إطالة عمر المكيف والشروط المطلوب توافرها في المكيف وكذلك خدمات ما بعد البيع التي تقدمها الشركة فإلى التفاصيل:
من المعلوم أنه في أشهر الصيف تزداد حركة مبيعات أجهزة التكييف والتبريد.. فما هو نصيبكم من هذه السوق؟
كل منا كتب له رزقه ونصيبه ونحن ولله الحمد نسعى لكسب حصة جيدة في سوق كبير وهائل ومنافس كسوق المنطقة الوسطى وخصوصاً الرياض لكونها العاصمة ولكونها من أكثر أسواق المملكة مركزاً وكوننا وكلاء لمكيفات كولاين وموزعون معتمدون للكثير من الوكالات العالمية مثل ال جي وجنرال الكتريك ومتسوبشي الكتريك ومتشوبيشي دايا ودايو والعديد من الأسماء المعروفة.
ماذا أعددتم لهذا الموسم خاصة وأن التوقعات تشير إلى أن صيف هذا العام ربما يكون أكثر حرارة من الأعوام السابقة؟
أعددنا لهذا الموسم الكثير من المفاجآت والتي دائماً نحرص من خلالها على رضا العملاء علماً بأننا نسعى دائماً في كل خطوة نخطوها إلى تخطيط مسبق وينبني هذا التخطيط على عدة مفاهيم من أهمها:
أ خدمة العميل خدمة جيدة تكون مرضية له.
ب التعريف بالمنتج ونقصد بالمنتج هنا مكيفات كولاين.
ج سحب أكبر شريحة من العملاء.
هل لنا أن نقف علي بداياتكم وما حققتموه من نجاح وما تعتزمون تحقيقه في المستقبل من خطط للتوسع أو التطوير؟
بدأنا نشاطنا التجاري في مجال الأجهزة والتكييف منذ عام 1401ه وكان أخي الأستاذ /عبدالمجيد العساكر المدير العام للمؤسسة حريصاً ومجداً ومثابراً في عمله حيث بدأنا بمعرض واحد والآن لدينا عشرة معارض منتشرة بمدينة الرياض ولدينا ما يقرب من 30 ثلاثين موزعاً في أرجاء المملكة. ومن خططنا المستقبلية إن شاء الله نعتزم افتتاح ثلاثة معارض لنا في المنطقة الشرقية الدمام والمنطقة الغربية في جدة والمدينة المنورة إن شاء الله .
ما هو جديدكم .. وما هي رؤيتكم لسوق التكييف والتبريد؟
جديدنا هو بحثنا الدائم والمستمر عن رضا عملائنا ومما نزفه اليوم وعبر صحيفة الجزيرة موقعنا الجديد على الإنترنت والذي تأخر ظهوره لأننا أردنا أن يكون هذا الموقع غير عادي فبالاستطاعة إنشاء موقع مليىء بالعديد من الجمل المنمقة والصور البراقة دون أن يكون هذا الموقع نشطاً ونقصد هنا أننا بذلنا جهداً كبيراً لتخطيط وإنشاء الموقع حيث يحتوي علي العديد من الخدمات من أهمها طلبات خدمة الصيانة الفورية وكذلك طلب عروض أسعار وكذلك أوامر الشراء ولنا تخطيط في المستقبل القريب إن شاء الله بالتوسع في مجال البيع مباشرة على الإنترنت.
ماهو العمر الحقيقي للمكيف؟ وكيف نستطيع المحافظة عليه لمدة أطول؟
العمر الحقيقي للمكيف ما بين 1015 سنة ولكن هناك العديد من المكيفات التي تستمر لفترة أطول وتمتد إلى 2025 سنة وهذا راجع للاهتمام بالمكيف وصيانته الصيانة الدورية اللازمة فنحن وللأسف الشديد لا نعرف صيانة المكيف صيانة دورية وذلك بتنظيفنا الفلتر الداخلي كل فترة وأقصد بالفترة ما بين أسبوع إلى عشرة أيام وليس بالأشهر أو السنين ومما تجدر الإشارة إليه أن الصيانة الدورية للمكيف لها عدة مزايا من أهمها المحافظة على أداء المكيف بكفاءة عالية وإطالة عمر المكيف.
ما هي الخدمات لما بعد البيع؟
لدينا العديد من خدمات ما بعد البيع فمن أهم الخدمات أن لدينا فرق صيانة تعمل على مدار الساعة وذلك لإرضاء أكبر شريحة ممكنة من العملاء. وكذلك لدينا العديد من البرامج الهادفة لخدمة العميل من أبرز هذه البرامج استحداث قاعدة بيانات لجميع عملائنا والاتصال بهم في العديد من الأحوال مثل إقامة المهرجانات كذلك أخذ آرائهم والتي هي منار طريقنا إلى النجاح. ومن آخر خدماتنا هي ما عرضناه سابقاً بخدمات العملاء بصفحتنا بالإنترنت .
من واقع تجربتكم في هذا المجال ما هي أبرز الشروط والمواصفات التي عادة ما يسأل عنها العملاء والمطلوب توفرها في المكيف الذي يرغبون شراءه؟
أبرز الشروط التي يجب توافرها في المكيف عديدة من أهمها جودة القطع المصنعة ونوعية الكمبرسور ونوعية الماتور . أما يخص سؤال العملاء فالكثير منهم دائماً ما يسأل عن السعر قبل الجودة وهذا من وجهة نظري خطأ فالجودة أولاً ثم السعر.
كيف تقيمون حجم المنافسة في سوق المكيفات مع ازدياد أنواعها وتعدد مواصفاتها؟
سوق المكيفات في المملكة من أقوى وأكبر الأسواق في العالم وخاصة مكيفات الشباك )windo( ويتجه المستهلك الآن في المملكة إلى تركيب وحدات التكييف المجزأة
) minisplit units( وكذلك المكيفات المركزية المنفصلة )Ducte Split( ووحدة التكييف الخارجية )Condensing Units( وكذلك وحدات التبريد المائي )chillers(.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved