أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

تحمل أسماءهم كقادة لجيش التحرير الوطني
قائمة واشنطن السوداء تثير استياء قادة الأقلية الألبانية فى مقدونيا
* بريشتينا )د ب أ( :
أصيب قادة الجماعات الألبانية المسلحة التابعة لجيش التحرير الوطني وكذلك القادة الألبان السياسيون بصدمة من جراء صدور قائمة سوداء بأسماء الألبان الموصوفين بالمتطرفين المقدونيين الممنوعين من دخول الولايات المتحدة.
ودهش فضلى فيلو أحد الزعماء السياسيين وأبو جيش التحرير الوطني أمس من هذا الاجراء نظرا لعدم معرفته بهذه القائمة. وسأل فيلو مراسل وكالة الانباء الالمانية )د.ب.أ( من خلال التليفون المحمول من منزله في سويسرا «قائمة؟ ولماذا؟».
وأضاف «إن هذه القائمة لا يمكن أن تكون حقيقية. إنها مهمة هؤلاء الذين يعملون ضد القضية الألبانية». ولكن بعد أن أفاق فيلو من الصدمة الاولى. قال إن نشر مثل تلك القائمة ظلم، لان جيش التحرير الوطني ليس منظمة إرهابية. وتابع «سوف يكشف الوقت من هم الارهابيون الحقيقيون في مقدونيا». وكان الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش قد أمر بوقف المعونة الأمريكية للالبان المتطرفين في مقدونيا في الحال ومنع دخول الولايات المتحدة على أفراد يقوضون الاستقرار هناك. وقال بوش: لقد حصلنا على بعض الأدلة على أن الألبان العرقيين المتطرفين يجمعون الاموال ليس فقط من الولايات المتحدة. ولكن من أوروبا أيضا. ويمنع الامر الذي أصدره بوش المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية من إعطاء مساعدات مالية أو مادية لاولئك المتورطين في أعمال عنيفة أو تعويقية في مقدونيا. كما يمنع دخول الولايات المتحدة على الافراد الذين يعوقون على نحو نشط اتفاقات دايتون للسلام أو قرار مجلس الامن رقم 1244 وأولئك الذين يسعون إلى تقويض السلام والاستقرار في المنطقة. وتضم القائمة فضلى فيلو وعلى أحمدي الزعيم السياسي لجيش التحرير الوطني وجيزيم أوستريني رئيس أركان الجيش. إلى جانب أسماء ألبان كوسوفو والألبان العرقيين الذين ينتمون إلى جنوب صربيا ومنهم القادة السابقون لجيش تحرير بريسيفو وميدفيديا وبوجانوفتش. غير أن أحد قادة جيش التحرير المعروف لوسائل الاعلام بكنيته سوكولي قال إن حقيقة أن قادة ومنظمي الجيش موجودون في قائمة أمريكية سوداء لن تؤثر على الحرب التي يخوضها. وقال بالتليفون من منطقة كومانوفو التي يشتبك فيها المتمردون مع قوات الامن المقدونية منذ أشهر إن مثل تلك القائمة لن تؤثر على كفاحنا. وتابع إننا نخوض حربا من أجل الديموقراطية وجيش التحرير الوطني ليس منظمة إرهابية. إننا لسنا إرهابيين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved