أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 30th June,2001 العدد:10502الطبعةالاولـي السبت 9 ,ربيع الثاني 1422

العالم اليوم

بعد أن طلب الحرس السويسري إبعاد أحدهم
مسلمون أمريكيون ينسحبون من اجتماع رسمي في البيت الأبيض
* واشنطن رويترز:
انسحبت مجموعة من المسلمين الأمريكيين من اجتماع في البيت الابيض أول امس الخميس غضبا عندما طلب رجال الحرس السري من احد افراد المجموعة مغادرة المكان.
وقال الزعماء المسلمون الذين كانوا في مبنى السلطة التنفيذية القديم بالبيت الابيض لحضور اجتماع مع القس مارك سكوت مدير إدارة الطوائف الدينية بالبيت الابيض انهم انسحبوا احتجاجاً بعد ان طلب من احد افراد المجموعة مغادرة المكان.
وقالوا في بيان ان احد افراد الامن اقترب من عبد الله العريان اثناء الاجتماع وطلب منه مغادرة المكان. ولم يقدم سبب هذا الطلب وانسحب جميع المشاركين عندما سمعوا باستبعاد العريان.
وقال جيم ماكين المتحدث باسم جهاز الحراسة السرية ان طرد العضو حدث بطريق الخطأ واعتذر عن الخلط الذي حدث.
وقال ان الحراسة السرية ادركت الخطأ بعد ان قررت المجموعة بالكامل الانسحاب.
واضاف: أدركنا خطأنا وطلبنا من المجموعة العودة لكنها قررت عدم العودة. بالتأكيد نأسف لهذا الخطأ ونعتذر عنه لكننا قررنا اعادتهم. لكن هذه القضية افسدت الاجتماع وكان هذا خطأ.
وصدر بيان أقرته ثماني منظمات اسلامية ندد بالطرد ووصفه بأنه نمط مؤسف للطرد من جانب إدارة الرئيس الأمريكي جورج بوش. وقال ابراهيم هوبر المتحدث باسم مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية نتوقع من البيت الابيض ان يوضح السبب في استبعاد عبد الله العريان من الاجتماع وان يعتذر البيت الابيض له وللطائفة الاسلامية.
وقال البيان ان العريان طالب عمره 20 عاما بجامعة ديوك يعمل في مكتب النائب ديفيد بونيور الديمقراطي عن ولاية ميشيجان. ووالده من الناشطين المسلمين بالولايات المتحدة.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved