أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

القرية الالكترونية

واحة دبي تعلن عن شراكتها مع )أتوميك تانجيرين(
* دبي الجزيرة:
أعلنت واحة دبي للمشاريع المبادرة الحكومية الرامية إلى استحداث بيئة للأعمال التي تركز على اقتصاد المعرفة، عن شراكة فريدة في المنطقة مع «أتوميك تانجيرين» احدى الشركات العالمية الرائدة في نقل التكنولوجيا.
من خلال هذه الشراكة سوف تتاح لواحة دبي للمشاريع أفضلية الوصول إلى مئات التقنيات الحديثة من معهد ستانفورد للأبحاث، ومعهد سارنوف، الشركة الشقيقة للأبحاث، ومختبرات كينت ريدج الرقمية في سنغافورة وغيرها.
وسوف ينتج عن هذه الشراكة قيام مؤسسة مشتركة ومستقلة هي «أتوميك تانجيرين دبي»، ستركز على تسويق التقنيات المنفصلة في مجال التقنيات اللاسلكية ووسائل التلفزيون والاعلام التفاعلية والمعالجة اللغوية والتعرّف على الأصوات وغيرها.
وسوف يتم اطلاق «أتوميك تانجيرين دبي» هذا الشهر وسيكون مقرها الرئيسي ضمن سلطة المنطقة الحرة للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية والإعلام.
وقال محمد القرقاوي مدي عام سلطة المنطقة الحرة في دبي للتكنولوجيا والتجارة الالكترونية والإعلام ورئيس مجلس إدارة واحة دبي للمشاريع: إن ضمان هذه الشراكة مع أتوميك تانجيرين هو خطوة بارزة لواحة دبي للمشاريع ويفتح فرصا مذهلة للمنطقة، وهذا يعني أننا استحدثنا مصدراً للابداع في دبي من خلال وصولنا إلى مئات التقنيات من أبرز معاهد الأبحاث الرائدة في العالم ومن ضمنها معهد أبحاث ستانفورد.
وقال توم نلسون الرئيس التنفيذي في أتوميك تانجيرين الذي أتى إلى دبي لتوقيع العقد والذي كان يشغل منصب الشريك المسؤول في ممارسات آرثور أندرسون الاستراتيجية في السابق: إن نقل التكنولوجيا والابداع بدعم من مؤسسة فكرية رائدة هو حدث عالمي. نحن في أتوميك تانجيرين نثق بوجود امكانيات واعدة في المنطقة والتي بدأ شركاؤنا في واحة دبي للمشاريع باكتشافها.
ومن جهته، قال آفي بوجاني المدير التنفيذي لواحة دبي للمشاريع: «هذا أهم عقد وقَّعناه منذ إنشاء واحة دبي للمشاريع، وشراكتنا الجديدة تفتح الأبواب أمام أرقى المؤسسات الفكرية التقنية في العالم، وهي مؤسسات يتاح لنا دخولها وتطويرها تجاريا في دبي وبناء الأسس اللازمة لنجعل من دبي مركزاً عالميا للابداع ونقل التكنولوجيا العالمية المواصفات».

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved