أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 1st July,2001 العدد:10503الطبعةالاولـي الأحد 10 ,ربيع الثاني 1422

محليــات

الإغاثة توزع مخصصات الأيتام بيوغندا
* مكة المكرمة عمار الجبيري:
قام وفد من مكتب هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية بالباحة بزيارات تفقدية للمشاريع والبرامج الإغاثية التابعة للهيئة في يوغندا.. واطلع الوفد على احتياجات الفقراء والمحتاجين هناك.. خصوصاً «الايتام» حيث كان الهدف الأساسي من هذه الزيارة هو توزيع مخصصاتهم.
وأشار في تقرير تلقاه الأمين العام للهيئة الدكتور عدنان بن خليل باشا من المشرف الإقليمي لمكاتب الهيئة في الباحة إلى أن الوفد قام بزيارة 14 منطقة مختلفة في يوغندا ووزعت مخصصات ل1843 يتيماً ويتيمة في تلك المناطق.. وقد فرح بها هؤلاء الأيتام وذووهم الذين دعوا الله كثيراً بأن يثيب المحسنين وأهل الخير في هذه البلاد المباركة بالأجر الكبير.. ويمتعهم بالصحة والعافية..
وأضاف التقرير بأن الوفد قام بزيارة ملجأ أروى بشمال البلاد والذي يضم 463 يتيماً ويتيمة وبه مدرسة مكتملة لتدريس العلوم الإسلامية ومستوصف.. وكذلك ملجأ أروى في الشمال وتتبع له مدرسة ومستوصف.. وتفقد الوفد المساجد التي تبنيها الهيئة والتي ما زالت في طور الإنشاء واطمأن على موقعها.
يذكر أن هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية بالمملكة العربية السعودية صرفت لتمويل مشاريعها وبرامجها الإغاثية في يوغندا في العام الماضي مبلغ 2. 641. 495 ريالاً تمثلت في تسيير دارين للأيتام وتضمان 163 يتيماً ويتيمة.. ومستوصفين راجعهما 15. 600 مريض ومريضة.. ومعهد بلال الذي يضم 650 طالباً وطالبة.. بالإضافة الى كفالة 1843 يتيما ويتيمة.. وإنشاء 42 حلقة قرآنية تضم 1200 طالب وطالبة وبناء 6 مساجد.. وتوزيع كميات من المصاحف..

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved